أعلنت إسرائيل أن لديها معلومات عن اعتزام متشددين باكستانيين شن هجوم على الهند في الاسابيع القادمة.


نيودلهي:قال مسؤولون هنود يوم الجمعة انهم على اتصال باسرائيل بعد أن ذكر تقرير تلفزيوني أن الحكومة الاسرائيلية لديها معلومات مخابرات quot;دقيقةquot; عن اعتزام متشددين باكستانيين شن هجوم على الهند في الاسابيع القادمة.
وذكرت القناة الثانية بالتلفزيون الاسرائيلي أن نسخة مسربة من تحذير من السفر من المقرر ان يصدر يوم الجمعة قالت ان المهاجمين المحتملين لهم صلات بتنظيم القاعدة ويخططون لاستهداف سائحين غربيين ويهود في هجمات مماثلة للهجمات التي شهدتها مومباي العام الماضي.

وقالت القناة في تقرير بثته يوم الخميس ان التحذير من السفر سيحذر المواطنين الاسرائيليين من السفر الى الهند.
وقال كيه.بي راغوفانشي رئيس قوة مكافحة الارهاب في مومباي quot;نحن على اتصال بهم بانتظام ونتبادل معلومات المخابرات والاخبار عن اي تهديدات. لكننا لم نسمع اي شيء محدد عن التحذير الاخير.quot;

وقال مسؤولان هنديان اخران غير مصرح لهما بالحديث الى الصحفيين ان وكالات المخابرات الهندية تجري اتصالات باسرائيل بشأن التهديد الاخير.
وذكر مسؤولون أن الهند وضعت في حالة التأهب القصوى هذا الاسبوع بعد أن ذكرت تقارير مخابرات أن متشددين يتخذون من باكستان مقرا لهم يحاولون التسلل الى الهند عبر حدود كشمير.

وقال جوبال بيلاي المسؤول الكبير بوزارة الداخلية لرويترز يوم الجمعة quot;نحن ننجح في احباطهم. قتل 60 متشددا على الاقل بالرصاص على الحدود في الاشهر الاثني عشر الاخيرة.quot;
وأضاف quot;الاجراءات الامنية المحيطة بالسائحين على كل الاحوال شددت جدا ونتيجة لهذا لم يقع هجوم ارهابي واحد ضدهم في الاشهر الاخيرة.quot;

وتصعد الجماعات المتشددة التي تتخذ من باكستان مقرا لها جهودها عادة للدفع بأعضائها الى الشطر الهندي من اقليم كشمير قبل أن يغلق جليد الشتاء الممرات بجبال الهيمالايا.
وقال مانموهان سينغ رئيس وزراء الهند الشهر الماضي ان هناك quot;معلومات ذات مصداقيةquot; تفيد بأن الجماعات المتشددة التي تتخذ من باكستان مقرا لها تخطط لهجمات جديدة على الهند. ولم يكشف عن تفاصيل.

ويقبل السائحون الاسرائيليون على قضاء العطلات في الهند خاصة اثناء الاعياد اليهودية مثل السنة اليهودية الجديدة التي تبدأ ليل الجمعة.
وكان سائحون اجانب في فندقين فاخرين ومركز يهودي بين الاهداف العديدة التي هاجمها عشرة مسلحين في الهجوم الذي شنه متشددون على مومباي في نوفمبر تشرين الثاني. وقالت الهند ان المهاجمين كانوا مواطنين باكستانيين.