تسعى ميركل لتحقيق هدفها بتشكيل حكومة إئتلاف مع الحزب الديمقراطي لقناعتها بتوافق برامج هذا الحزب مع توجهاتها



برلين: اكدت المستشارة الالمانية أنغيلا ميركيل عزمها تشكيل حكومة ائتلاف مع الحزب الديمقراطي الحر في حال فاز الاتحادان المسيحيان الديمقراطي والاجتماعي اللذان ترأسهما في الانتخابات التشريعية المقررة في 27 سبتمبر الجاري.
وأكدت ميركيل في مؤتمر صحافي عقدته هنا اليوم توافق وتطابق وجهات النظر في البرنامج الحزبي للاتحادين والبرنامج السياسي للحزب الديمقراطي الحر الذي يعرف في ألمانيا باسم (الحزب الاصفر) وخاصة فيما يتعلق بسياسة الضرائب التي تعتزم تخفيفها عن المستهلك بعد الانتخابات.
وشددت على توجه حكومتها نحو النهوض بالاقتصاد عبر الحد من البيروقراطية وتشجيع البحوث العلمية وتعزيز مؤسسات التعليم العالي والمهني وتطوير المستوى التقني وتوفير المزيد من الوظائف مضيفة ان حكومتها قامت خلال السنوات الاربع الماضية بتخفيض عدد العاطلين عن العمل ليصل الى نحو ثلاثة ملايين عاطل مقابل خمسة ملايين في مطلع عام 2005.

وأكدت وجود مشاريع عدة ستنفذها حكومتها بعد الانتخابات على طريق محاربة البطالة ومن بينها توفير المؤسسات الاكاديمية وتحريك المرونة في سوق السيارات.

وذكرت أن حكومة الائتلاف المرتقبة لن تؤيد في حال تشكيلها بناء مفاعلات نووية لانتاج الطاقة الكهربائية وانما ستسعى الى انتاجها من الطاقات المتجددة مثل قوة الرياح او الشمس.
وفيما يتعلق بمؤتمر مجموعة العشرين (جي 20) في مدينة (بيتسبورغ) في الولايات المتحدة الذي سيعقد الاسبوع المقبل قالت ميركيل ان المؤتمر سيسعى الى تحقيق أنظمة وقواعد قانونية لأسواق المال العالمية ووضع نظم ملموسة تتعلق بتحديد المكافآت الاضافية لمديري البنوك بحيث تتمكن الدولة من استنباط موازنة واقعية لما تم انجازه لانقاذ أسواق المال بحلول العام المقبل.
وشددت المستشارة الألمانية على quot;أهمية احراز تقدم في مؤتمر (بيتسبورغ) خلافا لمؤتمر المجموعة السابق في لندنquot;.