يعتبر عام 2009 السنة الأكثر دموية على القوات الدولية منذ انتشارها في هذا البلد قبل ثماني سنوات، حيث ارتفع عدد الجنود القتلى إلى 365. وقتل الخميس خمسة جنود أميركيين في جنوب أفغانستان.

كابول: قتل خمسة جنود أميركيين الخميس في هجمات في جنوب أفغانستان على ما أعلن الحلف الأطلسي الجمعة، ما يرفع الى 365 عدد الجنود الاجانب الذي قتلوا عام 2009 في السنة الاكثر دموية على القوات الدولية منذ انتشارها في هذا البلد قبل ثماني سنوات.

وأفادت إيساف ان اثنين من الجنود قتلا على الفور فيما توفي ثلاثة اخرون اثر اصابتهم بجروح في ثلاثة حوادث منفصلة الخميس. واوضحت القوة ان quot;عنصرين قتلا وتوفي آخر متأثرا بجروحه نتيجة انفجار عبوة ناسفة يدوية الصنعquot; في اشارة الى القنابل التي يتم تفجيرها عن بعد وتلحق خسائر في صفوف القوات الاجنبية في افغانستان.

وتابع البيان quot;توفي عنصر جراء اصابته بالرصاص في هجوم شنه متمردون كما توفي اخر جراء جروح اصيب بها في هجوم اثناء قيامه بدوريةquot;. وبذلك يرتفع الى 368 (اكرر 368) عدد الجنود الاجانب الذي قتلوا عام 2009 ما يجعل من السنة الجارية الاكثر دموية بالنسبة للقوات الدولية منذ انتشارها في هذا البلد قبل ثماني سنوات.