ركز الأمير خالدبن سلطان على ثلاثة نقاط رئيسية وهي الأخطار من كل جانب وإدراك القوات المسلحة للصراعات والقلاقل التي تحيط بالمملكة، والإرهاب الذي لا يهدأ ولا يستسلم، ويهدد الأمن والاستقرار في كل مكان.

الرياض: دعا مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان القوات المسلحة إلى ضرورة المحافظة على أعلى درجات الاستعداد القتالي من أجل الاحتفاظ بالقدرة على quot;الرد قبل القتال والنصر بعد القتالquot;.
وقال بن سلطان، النجل الأكبر لوزير الدفاع السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز، في كلمة له حفل أقامته وزارة الدفاع لمناسبة عيد الفطر في نادي ضباط القوات المسلحة بالرياض، quot;علينا مسؤولية المحافظة على أعلى درجات الاستعداد القتالي من قيادات وقوات وهيئات وإدارات كل فيما يخصه، وأن يكون شغلنا الشاغل رفع الكفاءة القتالية وزيادة قواتنا وقدراتنا لكي نكون قادرين على الرد قبل القتال والنصر بعد القتالquot;.

وأكد انه quot;ينبغي مراجعة خطط العمليات واستكمال وثائقه وما يلزم من تعاون وتنسيق ثم التدريب عليهquot;.
وشدد quot;على الحرص على الانضباط والتدريب والاستعداد للقتالquot;.

وركز بن سلطان على ثلاثة نقاط رئيسية quot;أولا الأخطار التي تواجهكم من كل جانب وإدراك القوات المسلحة للصراعات والقلاقل التي تحيط بنا، والإرهاب الذي لا يهدأ ولا يستسلم، ويهدد الأمن والاستقرار في كل مكانquot;.
وأضاف quot;لذا يجب الحذر والتشديد في تنفيذ إجراءات الأمن المستديمة، والتحلي بالانضباط العالي وهما الوسيلتان اللتان تساعدان في حماية أمن القوات المسلحةquot;.

وأكد بن سلطان quot;على عدم السماح بأي تطرف في الفكر أو انحراف في السلوك باسم الدين، وأن الدين بريء من أعمال العنف والقتل العشوائي وانتهاك الحرماتquot;، موضحاً quot;أن واجب القادة في جميع المستويات التصدي بالوسائل اللازمة لكل من يحاول التأثير فيمن حوله أو المجاهرة بما يخالف الشريعة السمحاء والوسطية في الإسلامquot;.
وقال quot;لا أظن أن عاقلاً يزايد في الدين في بلد بُني على الإسلام، ويطبق شريعته ويرعى عهوده، وكفانا ما فعلته هذه الفئة من المنحرفين والمتشددين والمخربين بالإسلام والمسلمين في أنحاء المعمورةquot;.

أما النقطة الثانية، فقال إنها تتمثل بـquot;ما يدور حولنا من مواقف سياسة متطرفة وعسكرية من جميع الإتجاهاتquot;.
ولفت الأمير خالد بن سلطان في النقطة الثالثة إلى الخطر الصحي الذي quot;يتهددنا من جراء الأنفلونزا quot;أتش 1 أن 1quot; (المعروفة بانفلونزا الخنازير) واحتمالية تحوله إلى وباء أو تحوله واكتسابه خصائص أكثر شراسةquot;.

وقال إنه لا ينبغي التهاون في التعامل مع هذا الخطر quot;وضرورة الإلتزام بتنفيذ كافة تعليمات وزارة الصحة والإدارات العامة للخدمات العامة والتأكيد على النظافة التي هي سمة ديننا الحنيف والتبليغ عن حالة الاشتباه فوراًquot;.
وطمأن مساعد وزير الدفاع quot;أفراد القوات المسلحة على صحة وسلامة ولي العهد الأمير سلطان بن عبدالعزيزquot;.

يشار إلى أن الأمير سلطان بن عبدالعزيز الذي يتولى منصب وزير الدفاع منذ العام 1962 ويعتبر اقدم وزير دفاع في العالم، وهو خضع لعدة عمليات جراحية في العامين الأخيرين كانت آخرها قبل شهرين في مشفى في نيويورك، وهو الآن يواصل الراحة والاستجمام في منتجعه الخاص في مدينة اغادير المغربية الساحلية.