فاز حزب أنغيلا ميركل بالإنتخابات التشريعية مع الليبراليين، وقالت المستشارة الألمانية عقب فوزها quot;ساكون مستشارة كل الالمان بهدف تحسين وضع بلادناquot;. هذا وأقر الحزب الإشتراكي الديمقراطي بالهزيمة بعدما سجل حزبه أسوء نتيجة منذ الحرب العالمية الثانية.

برلين: اعلنت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل الاحد فوزها في الانتخابات التشريعية وقالت انها ستحكم المانيا مع الليبراليين في الحزب الديموقراطي الحر.
وقالت ميركل في مقر عام حزبها في برلين quot;لقد نجحنا في الحصول على غالبية كبيرة لتشكيل حكومة جديدة من الاتحاد المسيحي الديموقراطي/الاتحاد الاجتماعي المسيحي (المحافظون) والحزب الديموقراطي الحر، وهذا امر جيدquot;.

واضافت quot;ساكون مستشارة كل الالمان بهدف تحسين وضع بلادناquot;.
من جهته رحب رئيس الحزب الديموقراطي الحر غيدو فستفيل بquot;هذه النتيجة الممتازةquot;. وشكر quot;الناخبين على النتيجة العالية التي لم يحققها حزبه ابداquot; والذي جمع اكثر من 14% من الاصوات بحسب تقديرات شبكات التلفزة الحكومية.

ووعد بالعمل لكي يكون لالمانيا quot;نظام ضرائبي عادل وتحسين الفرص في مجال التربية والدفاع عن الحريات الفرديةquot;.
وتحكم ميركل منذ اربعة اعوام في ائتلاف مع الاشتراكيين الديموقراطيين الذين اقروا بهزيمتهم بعد اسوأ نتيجة سجلوها منذ الحرب.

كما أقر مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي الالماني فرانك فالتر شتاينماير لمنصب المستشار بالهزيمة في الانتخابات الاتحادية يوم الاحد بعدما سجل حزبه أسوأ نتيجة منذ الحرب العالمية الثانية.
وقال شتاينماير لاعضاء حزبه الذين احتشدوا في برلين بعدما أظهرت استطلاعات خروج الناخبين تقدم التحالف الذي تقوده المستشارة أنجيلا ميركل quot;لقد قرر الناخبون.. وجاءت النتيجة يوما مرا للحزب الاشتراكي الديمقراطي.. ما من سبيل لقول ذلك بصورة أفضل.. النتيجة هزيمة مرة.quot;