اوضح رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم حسين سعيد بانه ليس مسؤولا عن تعطيل اجراء انتخابات الاتحاد لاختيار مجلس ادارة جديد ومؤكدا استعداده لخوض الانتخابات والترشيح لمنصب الرئاسة.

حسين سعيد وقال سعيد في حديث الى صحيفة quot;الزمانquot; المحلية نشرته اليوم الاحد quot;ان اتهام الاتحاد بتعطيل الانتخابات لا تعدو عن كونها مجرد كلام فارغ ولا اساس له من الصحة وله اهداف معروفة وكل ما في الامر ان هناك آلية للانتخابات يجب ان تستكملquot;.

واضاف quot;ما حصل من فترة تمديد منحت للاتحاد العراقي من قبل نظيره الدولي جاء حسب تصورات ونظرة الاخير للامور وليس للاتحاد العراقي ولا لرئيسه دور فيهquot;.

وتصاعدت حدة الخلافات في الفترة الاخيرة بين الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات التي لم يحسم موعدها حتى الان وبين الاتحاد العراقي بسبب نظرتهما المختلف حول آلية اجرائها.

واتهم الدباغ الاسبوع الماضي الاتحاد العراقي بالعمل على تحريض الاتحاد الدولي (فيفا) على فرض عقوبات التجميد على الكرة العراقية.

وحول رغبته بخوض الانتخابات قال سعيد quot;حق الترشيح مكفول للجميع ولا يزعجني ذلك مطلقا وسارشح نفسي في الانتخابات دون ان اخشى فقدان منصبي فالقول الفصل سيكون للهيئة العامة وفق قناعتها من خلال النظر بامعان لمن يخدم اللعبةquot;.

يذكر ان الفيفا مدد مهلة عمل الاتحاد العراقي لمدة عام انتهت في حزيران/يونيو الماضي، ثم منحه تمديدا آخر يفترض ان ينتهي نهاية الشهر الجاري.

ودافع سعيد عن الاتحاد quot;كان امام مسؤولية كبيرة لا سيما في سنوات عمله الاولى التي تعطلت فيها مفاصل الحياة تقريبا وقد ادار شؤون اللعبة من دون مقر ولا ميزانية ولا مستلزمات ضرورية ولا بنى تحتية ومع ذلك كان الاتحاد منتجا حيث جعل عجلة كرة القدم تدور في احلك الظروفquot;.

واشار الى ان عمل الاتحاد في الفترة الماضية quot;ساهم في تحقيق حضور متميز للكرة العراقية وحقق انفتاحا على الاتحادات العربية والقارية والعالمية واعاد الكرة العراقية الى بطولات الخليج والدورات الاسيوية ثم جاء الحدث المهم برفع الحظر عن الفرق والمنتخبات العراقيةquot;.