محصلة جيدة جداً وملفتّة.. خرجت بها رياضة الإمارات في ثالث مشاركة لها هذه المرة بخمس لعبات ببطولة الألعاب الآسيوية الثالثة للصالات التي استضافتها دولة فيتنام خلال الفترة من 30 اكتوبر وحتى 8 نوفمبر الجاري بالعاصمة هانوي ومدينتي laquo;هوشى منّهraquo; وهاي فونج.

ـ والألعاب هي البولينج التي حصلت على ثلاث ذهبيات بواسطة نجمها نايف عقاب الذي تمكن من الفوز.. بذهبية الفردي قبل ان يعززها بذهبية الزوجي مع حسن السويدي ليتمكنا مع الفريق ككل بضم ذهبية الفرق.

ـ وحازت السنوكر على برونزيتي الفردي عن طريق محمد شهاب، والفرقي.. وحصلت الألعاب القوى على برونزية سباق التتبع (4؟400م).

ـ مجموع المحصلة ست ميداليات.. فيما لم تحقق البلياردو ورمي السهام شيئا.

ـ المهم ان هذه الميداليات قادت الإمارات لإحراز المركز الثاني بعد المملكة العربية السعودية التي حصلت على (9 ميداليات، منها 4 ذهبيات و3 فضيات وبرونزيتان) وذلك في ترتيب البلدان العربية المشاركة في البطولة، حيث حلت قطر ثالثة ثم الأردن، والبحرين والعراق والكويت وسوريا ولبنان.

ـ وقياسا بعدد الدول الآسيوية التي شاركت وهي 45 دولة والألعاب وعدد اللاعبين الذين مثلوا دولة الإمارات ومقارنة بمستويات كثير منها فان احتلال رياضتنا المركز السادس عشر قاريا يعد طفرة ومؤشرا لتقديم مستوى العابنا ولاعبينا المتوجّين بالمعدن النفيس والبرونز، علما بأن ما حققوه في هذه المرة الثالثة افضل بكثير من النسختين السابقتين في عامي (2005 و2007) وهو ما سيشجع بل ويحفز اللجنة الاولمبية الوطنية. والاتحادات المعنية بتوفير كل ما شأنه مساعدة اللاعبين على تطوير وتنمية مهاراتهم ودعمهم للمضي قدما إلى الأمام.

ـ وهذا ما أشار اليه واكده محمد بن هندي الأمين العام المساعد للجنة الأولمبية الوطنية الذي ترأس البعثة خلال التصريحات التي ادلى بها للزميل النشط علي شدهان، الذي رافق البعثة وقام بالتغطية اللازمة وكفى وأوفى.

ـ قوله بان اللجنة الاولمبية تفكر جدياً بعد هذا النجاح الذي تحقق في رفع سقف الاهتمام واعطاء الأولوية للمشاركة المقبلة في laquo;آسياد جوانزو 2010raquo; ووضع برنامج متكامل لاعداد منتخباتنا التي ستشارك فيها.

ـ وان يكون التواصل والشراكة الفاعلة في العمل مع طرفي الهيئة الاتحادات التي ستنطبق عليها المعايير هو الهم الواحد.

كلمات لها إيقاع

ـ وامس واصلت أم الألعاب مشاركاتها الآسيوية بانطلاق البطولة الثامنة عشرة لألعاب القوى بمدينة جوانزو الصينية.

ـ كل التوفيق في التحدي الجديد.

[email protected]

جريدة البيان الاماراتية