أشرف أبوجلالة ndash; إيلاف: نفي رجل الأعمال والملياردير الماليزي quot;أناندا كريشنانquot; صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت عن اهتمامه بشراء نادي نيوكاسل الإنكليزي. وأفادت صحيفة الدايلي ميل البريطانية بأن مالك النادي، مايك أشلي، كان قد أبدا تفاؤلا ً بشان إمكانية إتمام صفقة بيع النادي قبل نهاية الأسبوع الجاري، وسط تقارير إعلامية كانت قد تحدثت عن أن كريشنان يرغب في إتمام الصفقة مقابل 100 مليون جنيه إسترليني.

وقد تردد أن كريشنان قام بإرسال مستشاريه مرتين إلى التينيسايد، معقل النادي الإنكليزي العريق، بغرض إتمام إجراءات العناية اللازمة بالنادي المضطرب. فيما أوضحت الصحيفة أن وزير الرياضة الماليزي، داتوك أحمد شابيري، قد أضفى حالة من الالتباس على صفقة الاستيلاء المحتملة بعد أن أشاد بها قائلا ً :quot; هذه صفقة جيدة للغاية بالنسبة لأناندا. وآمل أن يكون لها تأثير بالغ على تطوير كرة القدم في ماليزياquot;. لكن كريشنان قام بعدها بإصدار بيان من خلال شركة أوساها تيغاس سدن بهد التي يمتلكها، كي ينفي من خلاله سعيه وراء شراء النادي، كما تردد في وسائل الإعلام وعلى لسان البعض.

وجاء في هذا البيان الذي نشرته مؤخراً صحيفة ذا ستريت تايمز الماليزية :quot; لا يوجد أي أساس من الصحة لتلك التقارير الإخبارية التي نُشرت يومي الخامس والسادس من شهر يوليو الحالي في عدد من الصحف الصادرة بكل من ماليزيا وسنغافورة وتحدثت عن أن السيد أناندا كريشنان أو الشركات التي يمتلكها قد أبدوا اهتماماً بشراء نيوكاسل يونايتد، كما أن الأنباء التي تحدثت عن دخول ممثلين عن أناندا في محادثات مع مسؤولي نيوكاسل هي أنباء عارية تماما ً من الصحة. كما لم يبدي السيد كريشنان اهتماما ً بشراء نيوكاسل يونايتد ولم يبعث بأية وفود لإجراء مثل هذه المحادثات ولم يخوِِّل أحدا ً للتفاوض في هذا الشأن نيابةً عنه، كما أنه لا يخطط لإتمام تلك الصفقةquot;.

وأشارت تقارير سابقة إلى أن عددا ً من الشركات ورجال الأعمال ( بعضهم من نيجيريا وآخرين من الولايات المتحدة ) قد سبق وأن أبدوا اهتماما ً بشراء النادي، فيما تحدثت بعض التقارير عن وجود مفاوضات مع مسؤولي النادي من جانب إحدى الشركات الماليزية المغمورة، إلا أن أياً منها لم يتم إلا الآن. وبرغم عدم توافر كثير من المعلومات عن تلك الأطراف التي أبدت اهتماما بشراء النادي، الهابط مؤخرا ً إلى دوري الدرجة الثانية، إلا أن المدير الرياضي للتينيسايد، ديريك ليامبياس، قد أكد على تلقي أشلي لأكثر من عرضين، وافقوا على دفع المبلغ الذي حدده وهو 100 مليون إسترليني. ومن الجدير بالذكر أن أشلي قد قام بشراء نيوكاسل منذ عامين بنحو 134 مليون جنيه إسترليني، ويرى عدد من المراقبين أن الابتعاد عن دوري الأضواء سيؤثر بالسلب أيضا ً على محاولات بيع النادي بسعر معقول.