quot;أول القصيدة كفرquot; في ولاية السيد المبجل السكرتير العام الجديد للاتحاد الافريقي لكرة القدم quot;كافquot; caf هشام العمراني quot;25 سنةquot; المغربي الجنسية.
سافر مصطفي فهمي السكرتير العام المصري الجنسية إلي زيوريخ بسويسرا رئيسا للجنة المسابقات بالفيفا وقبل مباراة الأهلي مع الترجي التونسي ب 24 ساعة تسلم العمراني منصبه الجديد وحضر في يوم الاحتفال به مذبحة الجماهير التونسية مع رجال الشرطة المصرية المكلفين بحراستهم وحمايتهم والحفاظ علي أرواحهم فكان رد الجميل إصابة عشرة ضباط ومثلهم من الجنود بينهم مجند بين الحياة والموت بلا ذنب إلا إنه جاء في مهمة وطنية قومية وهي حماية أبناء الشعب التونسي!
وبخلاف ذلك حطموا المقاعد التي يجلسون عليها وألقوا بها علي رجال الشرطة الذين تركوا منازلهم وأولادهم وجاءوا لحمايتهم والله يعلم إن كانوا قد تناولوا الغداء والعشاء أم ذهبوا مباشرة لأداء واجبهم فكان جزاؤهم الضرب والإصابات وإطلاق الصواريخ والشماريخ عليهم وهم يؤدون واجبهم ومع هذا تعاملت قيادات الشرطة بكل الحكمة والضيافة وأحسنوا معاملة حفنة من البلطجية أسالوا دماء من جاءوا لحمايتهم.
لماذا فعلوا ذلك؟ مع أن النتيجة في صالحهم بنسبة 60% ويكفيهم الفوز علي أرضهم 1/صفر ليصعدوا للنهائي.
لماذا الاعتداء عي رجال الشرطة وتحطيم الكراسي وإطلاق الشماريخ.. هل أساءوا معاملتهم؟ هل اعتدوا عليهم؟
.. ألا يكفي أن الحكم الليبي quot;كتفquot; لاعبي الأهلي وحرمه من فوز كبير.. ألم يكن من الأولي ان يصفقوا للاعبي الأهلي لأنهم اكتفوا بالهدفين وكان بمقدورهم أن يسجلوا ستة اهداف؟!
تخيلوا لا قدر الله لو أن جماهير الاهلي اندفعت نحو مدرجات جماهير تونس وعددهم حوالي 80 ألفا للدفاع عن رجال الشرطة أبناء بلدهم وهم يرون الاعتداء عليهم من شوية صيع وبلطجية مخمورين عددهم أقل من ألفي مشجع.. ألم يكن من الممكن لا قدر الله ان تقع مجزرة لا يعرف عقباها إلا الله؟
إيه جري أيها الاشقاء؟ لماذا هذا الغباء أيها الأشقياء؟
.. هل كنا ننتظر أن تفقأ عين أحد المجندين أو الضباط مثلما فقأت عين الدكتور أحمد عبدالمنعم بتصرف شاذ وجنوني لأحد لاعبي الجزائر في نوفمبر 89؟!
ما هو موقف الاتحاد الافريقي من هذه التصرفات التي أدانتها الصحف التونسية الشريفة وفي مقدمتها كبري الصحف جريدة الصباح؟
هل العقوبة غرامة مالية يوقعها الاتحاد الافريقي؟!
طظ!!! وكم تساوي العقوبة لو مات جندي مصري؟
الكارثة أنه بعد عشرة أيام ستقام مباراة العودة في تونس.. فمن يحمي مشجعي الاهلي الذين سيطيرون وراء فريقهم.. هل سنتركهم فريسة للجماهير المتعصبة الطائشة؟
هل تسافر فنانات تونس لطيفة عرفاوي وهند صبري ودرة وفريال يوسف وقد جعلت مصر منهن نجمات مرموقات عربيا؟ هل يسافرن مع جماهير الأهلي لحمايتهن من المجرمين؟!

جريدة الجمهورية المصرية