** بصراحة ومن غير لف ودوران.. عيب علي اتحاد الكرة.. أن يعتذر عن مباراة المنتخب مع الأردن بهذه الطريقة.. وفي هذا التوقيت قبل أيام من موعدها quot;الجمعة القادمquot;.. والذي يفقد الاتحاد قدراً كبيراً من مصداقيته وسمعته.. ومهما كانت تصريحات المجاملة من الأشقاء في الأردن.. فإن الاعتذار يؤثر سلبياً علي العلاقة مع الاتحاد الأردني.. خاصة وأنهم قطعوا شوطاً كبيراً من الترتيبات الفنية والإدارية وتنظيم المباراة.
والقرار يسيء لسمعة الاتحاد والكرة المصرية بشكل عام في الخارج.. ويؤكد التخبط والفوضي والعشوائية ومسلسل التراجعات الواضح.. ويؤثر سلبياً علي محاولاتنا الاتفاق مع اتحادات أخري لتنظيم مباريات لمنتخبنا الوطني ومنتخبات المراحل العمرية المختلفة.. استعداداً لمهام إفريقية ودولية مختلفة.
** المستشار جلال إبراهيم رئيس نادي الزمالك quot;المعينquot;.. حقق رقماً قياسياً غير مسبوق في التواجد بالفضائيات.. وأعتقد أن عدد مرات ظهوره خلال الفترة القصيرة منذ تعيينه.. يفوق بكثير عدد مرات ظهور المرحوم صالح سليم وحسن حمدي علي مدي فترة طويلة جداً علي كرسي الأهلي الثابت quot;المستقرquot;!!.. أتمني أن يدرك رئيس الزمالك.. أي رئيس هذه الظاهرة جيداً.. وألا تصيبه فتنة الفضائيات!! لأن معظمها للأسف يعيب علي أسلوبها البحث عن المشاكل والفضائح وتناولها بطريقة غير موضوعية لمجرد الانتشار وليس البحث عن حلول.. وتذكرني بالمثل الشعبي الذي يقول quot;يا رايح.. كتر م الفضايحquot;!!
** أعجبني تصريح واقعي وصادق خرج علي لسان حازم إمام بتلقائية وبساطة ودون ترتيب وتنميق ولا دبلوماسية.. أن مشكلة الزمالك الحقيقية.. في قيادات ورموز وكبار رجال النادي الطامعين في دخول مجلس الإدارة بغرض الاستفادة وتحقيق مصالح شخصية علي حساب مصالح النادي الحقيقية!!
** لا أعرف عمرو عبدالحق رئيس نادي النصر ولم يسبق أن التقيته أو تحدثت معه حتي تليفونياً في أي مرة.. وليست لي أي مصالح مع المهندس أحمد مجاهد رئيس نادي الحامول ولا فايز عريبي رئيس نادي طنطا.. لكن الأمانة والحياد والموضوعية تفرض أن أشيد بأسلوبهم العاقل والواعي عن فهم وعلم ونزاهة في ممارسة حقهم القانوني كأعضاء في الجمعية العمومية باتحاد الكرة.. علي عكس مجموعة الفاسدين الذين أساءوا لأنفسهم وأنديتهم بالمشاركة في مخطط إفساد اجتماع الجمعية العمومية.
** الأوليمبياد العربي للجامعات تظاهرة شبابية رياضية كبري تؤكد جدارة مصر بتنظيم مثل هذه البطولات الكبري.. وألف أهلاً وسهلاً بكل الأشقاء العرب في بلدهم.
** اختيار سمير عثمان للمشاركة في معسكر حكام النخبة الأفارقة.. يؤكد الثقة في التحكيم المصري الذي يتطور ويتقدم لاستعادة كامل الثقة والسمعة الدولية.
** الانتعاش والتطور الواضح في كرة القدم بالصعيد.. يفرض الإشادة باتحاد الكرة بقيادة اللواء حرب صاحب المبادرة في الاهتمام بأندية الصعيد بعد إهمال طويل.

جريدة الجمهورية المصرية