هز كولن ومهاجمه السلوفيني ميليفوي نوفاكوفيتش عرش ضيفه هامبورغ وهزمه 3-2، وقلب نورمبرغ الطاولة على مضيفه فيردر بريمن واسقطه في عقر داره بالنتيجة ذاتها السبت في المرحلة العاشرة من الدوري الالماني لكرة القدم التي افتتحت امس بفوز كبير لبايرن ميونيخ حامل اللقب على ضيفه فرايبورغ 4-2.

في المباراة الاولى على ملعب رين اينيرجي شتاديون وامام 50 الف متفرج، تقدم كولن عن طريق نوفاكوفيتش الذي تلقى كرة عند نقطة الجزاء تابعها بيمناه على يسار حارس هامبورغ التشيكي ياروسلاف دروبني (11).

ورد الفريق الزائر بسرعة بعد 4 دقائق بعد ان حصل على ركلة ركنية نفذت على رأس الكرواتي ملادن بتريتش الذي اودعها شباك مواطنه ميرو فارفوديتش حارس كولن (15).

واخذ هامبورغ الافضليه بتقدمه 2-1 بعد تمريرة الصربي غويكو كاسار من ركلة حرة الى الكوري الجنوبي سون هيونغ مين داخل المنطقة تابعها الاخير بيسراه في الشباك (24).

واستساغ كولن لعبة القط والفأر مع ضيفه ورد بسرعة قياسية عبر نوفاكوفيتش بتسديدة من داخل المنطقة بعد ان وصلته كرة موزونة من لوكاس بودولسكي تابعها بيسراه في قلب المرمى (29).

واهدى نوفاكوفيتش الفوز لكولن بعد ان اكمل الثلاثية مستثمرا تمريرة من مواطنه ميسو بريكو (84) فارتفع رصيد فريقه الى 8 نقاط وتخلى عن المركز الاخير.

وتزامن فوز كولن الذي يعاني من ازمة حقيقة، مع الرسالة المفتوحة التي وجهها الى انصاره ونشرتها الصحف الالمانية اليوم حيث طلب فيها دعمهم اللامحدود.

وجاء في رسالة بودولسكي وزملائه والمدرب الجديد فرانك شايفر خليفة الكرواتي زفونيمير سولدو الذي اقيل الاحد من منصبه، quot;نريد ان نطلب اليكم انتم انصار كولن ان تثقوا بنا. اننا بحاجة اليكم اكثر من اي وقت مضى لانكم سندنا الحقيقيquot;.

وكان كولن، بطل 1962 و1964 و1978، يحتل المركز الاخير برصيد 5 نقاط قبل فوزه اليوم.

وفي المباراة الثانية على ملعبه فيزرشتاديون وامام 35500 متفرج، بكر فيردر بريمن في طرق مرمى ضيفه نورمبرغ بواسطة المهاجم الدولي البرتغالي هوغو الميدا بعد ان تلقى تمريرة عرضية من زميله ماركو مارين في الجهة اليسرى من منطقة منافسه تابعها برأسه في شباك الحارس رفائيل شايفر (5).

وانقذ التركي الاصل الالماني الجنسية ايلكاي قوندوقان فريقه نورمبرغ بادراكه التعادل بتسديدة يسارية من زاوية صعبة بعد ان وصلته الكرة من جوليان شيبر (45).

وفي بداية الشوط الثاني، قلب نورمبرغ الطاولة على مضيفه وتقدم 2-1 بعد ان سجل له الماني آخر من اصل تركي محمد اكيجي الهدف الثاني بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (47).

واكد قوندوقان فوز الضيوف بعد ان سجل هدفه الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة يمينية من داخل المنطقة (73).

ومع صافرة النهاية، تمكن البيروفي كلاوديو بيتزارو من تقليص الفارق بتسجيله الهدف الثاني لبريمن (90).

وانتهت قمة شالكه وصيف بطل الموسم الماضي مع ضيفه باير ليفركوزن بفوز الاخير بهدف وحيد سجله سيدني سام في الدقيقة 65 من المباراة التي اقيمت على ملعب فيلتينز ارينا وامام نحو 62 الف متفرج وانتقل الفائز الى المركز الثالث موقتا برصيد 18 نقطة.

وكان فولفسبورغ بطل الموسم قبل الماضي سباقا الى هز شباك ضيفه شتوتغارت عن طريق الدنماركي سيمون كيار الذي تابع برأسه في شباك الحارس زفن اولريتش كرة نفذت من ركلة ركنية (6).

وابى البوسني ادين دزيكو ان ينتهي اللقاء دون ان يترك بصمة فيه فسجل هدف السادس في البطولة وهدف فريقه الثاني في اللقاء من ضربة رأس اثر ركينة نفذها البرازيلي دييغو (76).

وعلى ملعب فريتس فالتر شتاديون وامام اكثر من 49 الف متفرج، سحق كايزرسلاوترن ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ بثلاثية نظيفة سجلها تباعا كريستيان تيفرت (71) والسلوفيني آدم نيميتش (83) والكرواتي سرديان لاكيتش (88).

وتقدم سانت باولي على ضيفه اينتراخت فرانكفورت عبر البيروفي كارلوس زامبرانو (5) الذي تسبب بركلة جزاء بعد ان اعاق الدولي اليوناني ثيوفانيس غيكاس الذي انبرى لها بنفسه ووضع الكرة في سقف الزاوية اليمنى مدركا التعادل (42).

وفي مستهل الشوط الثاني، خسر سانت باولي جهود مهاجمه الدولي السابق جيرالد اسامواه لنيله البطاقة الصفراء الثانية (48)، وتمكن غيكاس من منح فريقه التقدم بتسجيله الهدف الثاني بعد تمريرة من بيرمين شفيغلر (70) رافعا رصيده الى 9 اهداف في صدارة ترتيب الهدافين.

وعزز البرازيلي كايو فوز اينتراخت بالهدف الثالث في الدقيقة الاخيرة (90).

وتختتم المرحلة غدا بلقاء قمة بين ماينتس المتصدر وبوروسيا دورتموند مطارده، فيما يلعب هوفنهايم الرابع مع هانوفر الثالث.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ماينتس 24 نقطة من 9 مباريات

2- بوروسيا دورتموند 22 من 9

3- باير ليفركوزن 18 من 10

4- اينتراخت فرانكفورت 16 من 10

5- هانوفر 16 من 9