أكد وزير الثقافة والشباب رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة في الامارات عبد الرحمن العويس الجمعة ان بلاده تضع كل امكانات الرياضة الاماراتية لانجاح استضافة قطر لمونديال 2022.

وقال العويس في بيان quot;ابارك للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، امير دولة قطر، بهذا الانجاز التاريخي الرائع وهو انجاز مشرف ويدعو للفخر لنا ولكل ابناء المنطقتين الخليجية والعربيةquot;.

وتابع quot;الامارات ومن خلال مؤسسات الشباب والرياضة تسخر كل امكانياتها لدعم هذه الاستضافة التاريخيةquot; مشددا على ان quot;نجاح دولة قطر الشقيقة هو نجاح للامارات ولدول الخليج والعالم العربي اجمعquot;.

واكد العويس ان quot;قطر سجلت اسمها واسم الخليج العربي باحرف من نور في سجلات التاريخ وحلقت لتصنع تاريخا جديدا للمنطقة العربية. لا شك ان هذا الانجاز الرائع الذي تحقق بجدارة واستحقاق يمثل قمة درجات الفخر ويعتبر انتصارا تاريخيا لقطر والخليج والامة العربية والشرق الاوسطquot;.

واعتبر ان quot;قطر اجتهدت بكل اجهزتها الإدارية والفنية وباسلوب احترافي بالغ الدقة في التطور والرقي حتى انتزعت شرف استضافة الحدث رغم المنافسة الشرسة ما عزز مكانة العالم العربي على الساحة العالميةquot;.