اعلنت قطر رسميا الاربعاء ترشحها لاستضافة كأس العالم للرجال لكرة اليد عام 2015، وذلك بعد ايام معدودة على نيلها شرف استضافة كأس العالم لكرة القدم عام 2022.

وتقدم الاتحاد القطري لكرة اليد بطلبه الى الاتحاد الدولي الاسبوع الماضي، ويحظى هذا الطلب بالدعم الكامل من قبل الحكومة في إطار quot;رؤية قطر الوطنية 2030quot;، وهي خطة تولي فيها الحكومة أهمية خاصة للرياضة.

وسيقوم فريق ملف استضافة مونديال اليد 2015 بعد غد الجمعة بتقديم العرض الأول للملف أمام الاتحاد الدولي لكرة اليد في مدينة بازل السويسرية، على ان يكون العرض النهائي للملف في كانون الثاني/يناير المقبل في مدينة مالمو السويدية التي ستشهد في نفس اليوم أيضا اختيار الدولة المضيفة للبطولة.

وقال أحمد محمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد ورئيس ملف قطر 2015: quot;نحن نشعر بالكثير من الإثارة، وجاهزون لاحتضان بطولة 2015. أنا سعيد بتقديم تصور بهذا القدر من الابتكار والتجديد، يعكس الكيفية التي سوف ترتفع قطر 2015 برياضة كرة اليد وبالاتحاد الدولي للعبة إلى مستويات جديدة. وبعد الخبر الرائع في الأسبوع الماضي عن فوز قطر بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022، أنا متشوق لعرض هذا التصور لزملائي في سويسرا بعد غد وسوف تكون قطر 2015 أول بطولة عالم لكرة اليد تتم استضافتها في المنطقةquot;.

ويوفر طلب الاستضافة القطري فرصة لتطوير رياضة كرة اليد بصورة مبتكرة لدى جمهور جديد، ولوضع معايير جديدة للجودة والتميز لبطولة العالم من أجل تعزيز مكانة الاتحاد الدولي لكرة اليد والدور الذي يلعبه في تطوير اللعبة وتمكينه من توسيع رقعة نشاطه.

ولأول مرة، سوف تكون هناك إمكانية إقامة بطولة العالم 2015 في مدينة واحدة بالنظر إلى توفر صالات التدريب والمنافسات والفنادق في العاصمة القطرية الدوحة.