نفى خوليو غروندونا رئيس الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدمتلقيه أي أموال من قطر للتصويت لملفها.


الدوحة : نفى خوليو غروندونا رئيس الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدمبشدة أن يكون قد حصل على ملايين الدولارات للتصويت لصالح قطر في ملف استضافة نهائيات كأس العالم 2022 .

وقال غروندونا ، الذي يتولى منصب نائب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لمحطة راديو 10 الأرجنتينية خلال عودته إلى الأرجنتين قادما من زيوريخ عقب جلسة الإعلان عن الدولتين المستضيفتين لمونديال 2018 و2022 quot;إنها افتراءات ، إنهم متخصصون في ذلكquot;.

خوليو غروندونا رئيس الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم

وجرت عملية الإقتراع في زيوريخ يوم الخميس الماضي لاختيار الدولتين المستضيفتين لنسختي المونديال ، واختيرت روسيا لاستضافة كأس العالم 2018 واختيرت قطر لتنظيم مونديال 2022 .

ونشرت صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot; أن أحد المستشارين في ملف قطر نصح بدفع نحو 78 مليون دولار إلى الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

وكانت أميركا تتنافس مع قطر على شرف استضافة مونديال 2022 .

وقال غروندونا الذي يشغل كذلك منصب رئيس الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم quot;لا يمكن أن أقوم بمثل هذا الأمر. عمري 80 عاما تقريبا ، لذا فلن أشغل نفسي كثيرا بهذا الأمرquot;.

وتفجرت مساء السبت الماضي شائعات عن تبادل الأموال وشراء الأصوات عندما ظهر اسم نائب رئيس الفيفا الأرجنتيني خوليو غروندونا وسط مزاعم تلقيه الرشاوى في تقرير أوردته صحيفة quot;وول ستريت جورنالquot;، الذي جاء فيه: quot;وفقاً لموظف سابق في فريق عرض قطر، أوصى مستشار واحد على الأقل اتحاد قطر لكرة القدم بدفع مبلغ 78.4 مليون دولار لمساعدة كرة القدم الأرجنتينية من الخروج من أزمتها المالية الحادة التي تهدد الدوري المحلي للبلادquot;.

وأضافت الصحيفة: quot;وقال هذا الشخص كان الهدف من دفع هذا المبلغ لمساعدة دعم علاقة قطر بخوليو غروندونا رئيس الإتحاد الأرجنتيني لكرة القدم الذي هو عضو في اللجنة التنفيذية لفيفاquot;.