يجتمع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، محمد روراوة، يوم الخميس القادم برؤساء الأندية المحترفة لمناقشة مدى التقدم في تطبيق الاحتراف الذي اعتمد بالجزائر عند بداية الموسم الجاري.

و عن هذا الاجتماع يقول عبد الكريم مداور، رئيس جمعية الشلف والناطق باسم رؤساء الأنديةquot; بعد اللقاءات التي جمعت رؤساء الأندية في شهر نوفمبر، و الاقتراحات التي رفعت لرئيس الاتحاد، سنعقد اجتماعا يوم الخميس مع السيد راوراوة لعرض المشاكل المتعلقة بتطبيق الاحترافquot;.

وأضاف مدوار مركزا على ضرورة أخد روراوة لاقتراحات الأندية مأخذ الجد فقال quot; يجب أن تكون لاقتراحاتنا أصداء ايجابية لدى رئيس الاتحاد، و هذا في صالح كرة القدم الوطنية. الحوار ضروري بين الأندية و مختلف الجهات المبادرة بالاحترافquot;.

وكان رؤساء أندية للدوري الجزائري الاحترافي لكرة القدم قد دقوا ناقوس الخطر في رسالة وجهوها يوم 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي إلى رئيس اتحاد الكرة،محمد روراوة،يطالبون من خلالها التعجيل بتطبيق القوانين المتخذة قبل بداية الموسم ،و المتعلقة خصوصا بمساعدة الدولة للفرق من الناحية المادية، و ضرورة مراجعة بعض القوانين الأخرى التي تعرقل حسبهم الدخول الحقيقي للأندية الجزائرية إلى عالم الاحتراف.

وقد برز،من خلال الرسالة الموقعة من طرف تسعة رؤساء أندية من الدرجتين الأولى والثانية للدوري الاحترافي الجزائري، أن هؤلاء المسؤولينقد أرادوا مقابلة روراوة في أقرب وقت قصد عرض انشغالاتهم حول الوضعية التي تعيشها الأندية منذ تطبيق الاحتراف بالجزائر في بداية الموسم الكروي الجاري، بحيث تضمنت الرسالة التذكير بأنquot; دخول الأندية إلى ميدان الاحتراف كان من المقرر أن ترافقه رعاية من طرف من طرف الدولة من خلال المساعدات المالية وفق مراحل محددة ، ولكن للأسف والى غاية الآن لم يعرف مشروع المساعدة أي انطلاقةquot;.

كما قدم رؤساء الأندية التسعة ،عشرة اقتراحات quot; خرجوا بها عقب الاجتماع الذي جمعهم يوم 24 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بفندق quot;الماركيرquot; بالجزائر العاصمة، ومن أبرز هذه المطالب، quot;التكفل برواتب مدربي فرق الفئات الشابةquot; . وquot;رفع مساحة الأراضي الممنوحة من طرف الدولة للأنديةإلى ستة هكتارات قصدانجاز مراكز التكوين بمعايير دوليةquot; .وquot;عدم اعتبار ديون الأندية كعائق في استقدام لاعبين جدد خلال فترة التحويلات الشتوية القادمةquot; وquot;رفع عدد اللاعبين الأجانب الناشطين بالأندية المحترفة إلى ثلاثة بكل فريق مع مشاركة ثلاثيتهم كلهم في المباريات.

تجدر الإشارة أن وزير الشباب والرياضة الجزائري، الهاشمي جيار، كان قد أكد يوم السبت الماضيخلال مؤتمر صحافي بمدينة بسكرة أن الوزارة ستشرع عن قريب في تشغيل صندوق مساعدة الأندية المحترفة الذي يتضمن على الخصوص منح قروض بنكية تسدد بعد عشر سنوات وبفائدة واحدة بالمائة فقط .