فوت الاتحاد فرصة إعلان تأهله رسميا إلى الدور الثاني من بطولة دوري أبطال آسيا عقب تعادله 1-1 أمام ضيفه بونيودكور الأوزبكي في اللقاء الذي جمعهماالأربعاء على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة ضمن منافسات الجولة الخامسة لفرق المجموعة الثانية.

وبهذا التعادل بقي الاتحاد ثانيا برصيد 8 نقاط خلف زوب آهن الإيراني المتصدر برصيد 10 نقاط في حين رفع بونيودكور رصيده إلى 7 نقاط في المركز الثالث وبالتالي تأجل حسم المتأهلين عن المجموعة حتى الجولة الأخيرة التي ستقام الأربعاء 28 نيسان/أبريل الجاري.

وكان الاتحاد هو البادىء بالتسجيل عن طريق محمد نور من ركلة جزاء في الدقيقة (36) قبل أن يعدل بونيودكور النتيجة بواسطة سولييف في الدقيقة (62).

لقطة من مباراة الاهلي والاستقلال وجاءت بداية الشوط الأول سريعة من الطرفين حيث تبادلا الهجمات ولكن دون خطورة قبل أن يلعب محمد نور كرة برأسه تصدى لها الحارس الأوزبكي ببراعة (13).

بعد ذلك فرض الاتحاد أسلوبه على سير المباراة وكاد سعود كريري أن يفتتح باب التسجيل ولكن كرته القوية اعتلت العارضة بقليل (25) قبل أن يتألق مبروك زايد وينقذ مرماه من هدف محقق إثر هجمة مرتدة (30).

وتوغل راشد الرهيب بكرة داخل منطقة الجزاء ولعبها للجزائري عبدالملك زيايه ولكن الدفاع الأوزبكي أبعدها عن منطقة الخطر (32). ونتيجة السيطرة الاتحادية احتسب الحكم الياباني ركلة جزاء للاتحاد تصدى لها محمد نور ولعبها خادعة على يمين الحارس الأوزبكي مسجلا أول أهداف المباراة (36). وتهيأت فرصة لراشد الرهيب ولكن كرته اعتلت العارضة (40).

بعد ذلك واصل الاتحاد سيطرته حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدف.

ورغم أفضلية بونيودكور التي بدأ بها الشوط الثاني إلا أن الاتحاد كاد أن يضاعف النتيجة لولا براعة الحارس الأوزبكي الذي تصدى لكرة محمد نور وحولها لركنية (58).

ومن هجمة منسقة نجح بونيودكور في تعديل النتيجة عن طريق سولييف الذي تلقى كرة من البرازيلي دنيلسون لعبها الأول بكل سهولة داخل المرمى (62).

بعد الهدف أجرى الاتحاد تغييرا هجوميا بدخول المغربي هشام بوشروان بدلا من سلطان النمري بهدف تنشيط الشق الهجومي ولكن الدفاع الأوزبكي تصدى لكل المحاولات الاتحادية حتى أعلن الحكم الياباني نهاية المباراة بالتعادل.

و حجز فريق الغرافة القطري مقعده في دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه الجزيرة الإماراتي4/2 اليوم الأربعاء على استاد الغرافة ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى للبطولة.

ولعب البرازيلي كليمرسون دور البطولة في فريق الغرافة بتسجيله ثلاثة أهداف (هاتريك) في الدقائق 11 و41 و46 وأضاف المغربي عثمان العساس الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 65 بينما تكفل البرازيلي رافاييل سوبيس وعبد الله موسى بتسجيل هدفي الفريق الإماراتي في الدقيقتين 74 و89 .

ونجح الغرافة في تكرار فوزه على منافسه الإماراتي بعدما تغلب عليه في الجولة الماضية 2/1 على استاد محمد بن زايد في أبو ظبي.

وفي وقت سابق اليوم ضمن مباريات المجموعة نفسها سقط الأهلي السعودي أمام مضيفه استقلال طهران الإيراني 1/2 .

ويحتل الغرافة المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد عشر نقاط ، بفارق نقطة واحدة خلف استقلال طهران متصدر الترتيب ليضمن كل منهما التأهل إلى دور الستة عشر بينما تجمد رصيد الأهلي عند ست نقاط في المركز السادس وظل الجزيرة برصيد نقطة واحدة.

وافتتح الغرافة التسجيل في الدقيقة 11 من ضربة حرة مباشرة نفذها جونينيو وارتقى لها كليمرسون برأسه داخل الشباك.

وأضاف كليمرسون الهدف الثاني له ولفريقه قبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول مستغلا تمريرة أخرى من جونينيو قبل أن يتابع العساس تسديدة كليمرسون التي أبعدها الحارس ويسجل الهدف الرابع للفريق القطري. وشهدت الربع ساعة الأخيرة من المباراة تسجيل الجزيرة هدفين حملا توقيع سوبيس وعبد الله موسى.

و سقط فريق الأهلي السعودي أمام مضيفه استقلال طهران الإيراني 1/2 اليوم الأربعاء ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وتقدم سيد محمد سيد صالحي بهدف للاستقلال في الدقيقة 24 ثم أدرك فيكتور سيموس التعادل للفريق السعودي من ضربة جزاء في الدقيقة 35 ، وفي الدقيقة الاخيرة من الشوط الأول خطف حسين صادقي هدف الفوز لأصحاب الأرض.

وكرر فريق استقلال فوزه على الأهلي السعودي بعدما تغلب عليه بنفس النتيجة خلال المباراة الأولى بدور المجموعات التي جمعت بينهما على استاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة.

وعزز الاستقلال موقعه في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 11 نقطة مقابل ست نقاط للأهلي في المركز الثالث.

وحاول كلا الفريقين استغلال الفرص التي سنحت لهما في بداية المباراة ولكن مرت الربع ساعة الأولى دون خطورة حقيقة على المرميين.

وأسفر الهجوم المتوالي لفريق الاستقلال عن تسجيل هدف السبق في الدقيقة 24 بعدما تلقى سيد محمد سيد صالحي تمريرة رائعة في مواجهة المرمى ليسدد بسهولة داخل الشباك دون عناء.

وحصل الفريق السعودي على ضربة جزاء في الدقيقة 35 نتيجة عرقلة صاحب العبد الله داخل منطقة الجزاء ، وتقدم فيكتور سيموس لتسديد ضربة الجزاء محرزا هدف التعادل لفريقه.

وفي الثواني الأخيرة من عمر الشوط الأول سجل فريق الاستقلال الهدف الثاني عن طريق ضربة رأسية من نجم المباراة حسين صادقي.

ولم يشهد شوط المباراة الثاني أي جديد ليخرج الاستقلال فائزا بهدفين لهدف ويحصد نقاط المباراة الثلاث.