اعرب قيصر الكرة الالمانية فرانتس بكنباور بانه واثق من قدرة منتخب بلاده على التغلب على انكلترا في المواجهة الكلاسيكية التي ستجمع بينهما في الدور الثاني في بلومفونتين يوم الاحد المقبل في مونديال جنوب افريقيا 2010.

وقال بكنباور quot;انها مباراة كلاسيكية، لكنها للاسف تأتي مبكرا في البطولة، كان حريا ان نلتقي في نصف النهائي وليس في ثمن النهائيquot;.

واضاف quot;يجب احترام المنتخب الانكليزي، لكن يجب الا نشعر بالخوف منه لان في مباراتيه الاولين في البطولة لم يقدم عرضا مقنعاquot;، لكنه اعترف بان فريق فابيو كابيلو quot;رفع مستواه ضد سلوفينياquot; التي تغلب عليها 1-صفر الاربعاء.

واعتبر بكنباور بان الفارق بين المنتخبين سيكون عامل اللياقة البدنية ويرجح ان يصب هذا الامر في مصلحة المانشافت وقال في هذا الصدد quot;يبدو لي ان الانكليز متعبون وهناك سبب لهذا الامر: اللاعبون الذي يدافعون عن الوان الاندية المحلية يخوضون مباريات اكثر من نظرائهم من دون ان نأخذ في الحسبان مباريات الكأس المحلية وكأس رابطة الانديةquot;.

واوضح quot;لهذه الاسباب، يصل لاعبو المنتخب الانكليزي الى البطولات الكبرى في كأس العالم او كأس اوروبا منهكين، خلافا للاعبينا الذين يدخلون البطولة في كامل لياقتهم البدنيةquot;.

وكان بكنباور انتقد بشدة العرض الذي قدمه منتخب انكلترا خلال مواجهة الولايات المتحدة (1-1)، واعتبر ان مدربه كابيلو غير قادر على تغيير أسلوب لعب الفريق.

واعتبر بكنباور (65 عاما) الذي قاد المانيا الى اللقب عام 1974 كلاعب وعام 1990 كمدرب، ان أنكلترا تدفع ثمن اعتماد الكثير من اللاعبين الأجانب في بطولتها المحلية، وان كابيلو لا يمكنه فعل أي شيء حيال اللعب غير الناضج لانكلترا.

وقال بكنباور quot;ما رأيته من الانكليز ضد الولايات المتحدة لم يكن له علاقة بكرة القدم. تبين لي أن الانكليز عادوا الى الزمن القديم من حيث اعتماد ركل الكرات والركض خلفها -كيك أند راش-quot;.

وأضاف بكنباور: quot;لاأعلم اذا كان كابيلو قادرا على تغيير شيء. الكرة الانكليزية تدفع ثمن الاعتماد على كثير من اللاعبين الاجانب في بطولتها المحليةquot;.