يخوض فريقا الهلال والشباب لقاءات حاسمة في بطولة النخبة الدولية، حيث سيلاقي الهلال نظيره سانتوس البرازيلي، في حين يلعب الشباب مع بولونيا الايطالي في ختام منافسات الدور الأول من البطولة الدولية المقامة في أبها.

ويملك الهلال ثلاث نقاط وسانتوس بدون نقاط، ويتساوى الشباب وبولونيا في النقاط لكل منهما ثلاث نقاط، وتحديد المراكز هو شعار لقاءات اليوم.

وكان الشباب قد ضمن تأهله للدور نصف النهائي بعد فوزه على افريكا سبورت العاجي، بينما يحتاج الهلال للفوز أو التعادل من أجل ضمان تأهله.

ويسعى الشباب الذي خرج بنتيجة ايجابية وتحقيق الفوز كي يتمسك بصدارة المجموعة؛ فيما يبحث بولونيا الايطالي أيضا على النقاط الثلاث بكل قوة للوقوف على رأس المجموعة والهروب من أول المجموعة الأولى الذي يعد الأقوى في البطولة.

و يختتم الدور الأول بلقاء الهلال وسانتوس ويبحث من خلالها الهلال عن مواصلة الانتصارات، وتملك كل فرق المجموعة أمل التأهل، اذ يتصدر الهلال ترتيب المجموعة الأولى بثلاث نقاط وبفارق الأهداف عن الوداد المغربي، فيما يتذيل سانتوس الترتيب من دون نقاط عقب خسارته الماضية امام الوداد صفر/1.

ويسعى الهلال إلى مواصله انتصاراته امام جماهيره العريضة التي ملأت مدرجات الملعب في المباراة الماضية، فيما يحاول الفريق البرازيلي الفوز بأكثر من هدف لضمان تأهله.

يذكر انه في حال فوز سانتوس البرازيلي على الهلال بهدف من دون مقابل تتساوى جميع الفرق الثلاثة من حيث النقاط والأهداف، ويتم اللجوء إلى القرعة لمعرفة الفريقين المتأهلين بحسب نظام البطولة الذي وزع على الفرق قبل انطلاقتها.