سحبت قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري أبطال أوروبا اليوم الخميس في مدينة موناكو الفرنسية على هامش مباراة السوبر الأوروبيّة . وأسفرت القرعة عن وقوع ريال مدريد الإسباني وميلان الإيطالي وأياكس أمستردام الهولندي وأوكسير الفرنسي في المجموعة السابعة quot;الحديديّةquot;.

وتضم المجموعة السابعة الحديديّة الفرق الأكثر تتويجًا بلقب المسابقة الأوروبيّة بعشرين لقبًا، حيث يأتي الريال في الطليعة بتسعة ألقاب ثم يليه ميلان بسبعة ألقاب فيما يحتل أياكس المركز الرابع بأربعة ألقاب بفارق لقب وحيد خلف ليفربول الإنكليزي.

وتعتبر مجموعتا برشلونة الإسباني وآرسنال الإنكليزي الأسهل حيث وقع الأول في المجموعة الرابعة بجوار كل من باناثينايكوس اليوناني وكوبنهاغن الدنماركي وروبن كازان الروسي ، فيما وقع الثاني في المجموعة الثامنة مع وشاختار دانيتسك الاوكراني وسبورتينغ براغا البرتغالي وبارتيزان بلغراد الصربي.

وبمشاهدة بسيطة تتّضح سهولة مشوار الفريق الكاتلوني بطل النسخة قبل الماضية في روما مع الفرق الثلاثة الأخرى ولكن مع الأخذ في الإعتبار درس روبن كازان الروسي الذي هزمه في عقر داره على ملعب الكامب نو ذهابًا وتعادل معه سلبًا على أرضه.

ويبدو الآرسنال مرشحًا فوق العادة لتصدر مجموعته خصوصًا مع إحتفاظه بقائده الإسباني سيسك فابريغاس خصوصًا مع محاولات برشلونة المستميتة لإعادة اللاعب إلى كاتالونيا، إضافة إلى تعاقده مع المهاجم المغربي مروان الشماخ ليكون إضافة قوية مع بيندثنر الدنماركيوأرشافين الروسي.

ويواجه انتر ميلان، حامل النسخة الماضية في مدريد ، الذي يلتقي مع اتلتيكو مدريد الاسباني بطل مسابقة يوروبا ليغ (الدوري الاوروبي) الجمعة ، تحديًا كبيرًا في الدفاع عن لقبه الاول بعد 55 عامًا والثالث في مسيرته بعد 1964 و1965 حيث اوقعته القرعة مع فرق طامحة وان كانت أقل منه مثل فيردر بريمن الالماني وتوتنهام الانكليزي وتونتي انشكيده الهولندي.

في المقابل، ضمت المجموعة الثانية 3 فرق متقاربة المستوى هي ليون الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وشالكه الالماني اضافة الى هبوعيل تل ابيب الاسرائيلي، وكل منها يطمح الى بلوغ ادوار متقدمة والحصول على اكبر مبلغ مالي ممكن خلال هذه المشاركة.

ووقفت القرعة الى جانب مانشستر يونايتد الانكليزي فاوقعته في المجموعة الثالثة مع فالنسيا الاسباني ورينجرز الاسكتلندي وبورصة سبور التركي، ويستطيع وصيف بطل انكلترا بالتالي أن ينافس بارتياح على احدى بطاقتي المجموعة،.

ولا تختلف المجموعة الخامسة التي تضم بايرن ميونيخ الالماني وصيف البطل وروما الايطالي وبال السويسري وكلوج الروماني، والسادسة المؤلفة من تشلسي الانكليزي ومرسيليا الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي وزيلينا السلوفاكي عن سابقتهما من الناحية النظرية خصوصًا على صعيد مستوى الفرق فيهما.

وعلى صعيد الجوائز الفردية في النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا ، حصد إنتر ميلان بطل الموسم الماضي جميع الجوائز التي اعلنت خلال سحب القرعة فاختير البرازيلي جوليو سيزار افضل حارس، والبرازيلي مايكون افضل مدافع، والالماني ويسلي شنايدر افضل لاعب وسط، والارجنتيني دييغو ميليتو افضل مهاجم.

في ما يلي نتائج قرعة دوري أبطال أوروبا:

- المجموعة الاولى: انتر ميلان الايطالي وفيردر بريمن الالماني وتوتنهام الانكليزي وتونتي انشكيده الهولندي

- المجموعة الثانية: ليون الفرنسي وبنفيكا البرتغالي وشالكه الالماني وهبوعيل تل ابيب الاسرائيلي

- المجموعة الثالثة: مانشستر يونايتد الانكليزي وفالنسيا الاسباني ورينجرز الاسكتلندي وبورصة سبور التركي

- المجموعة الرابعة: برشلونة الاسباني وباناثينايكوس اليوناني وكوبنهاغن الدنماركي وروبن كازان الروسي

- المجموعة الخامسة: بايرن ميونيخ الالماني وروما الايطالي وبال السويسري وكلوج الروماني

- المجموعة السادسة: تشلسي الانكليزي ومرسيليا الفرنسي وسبارتاك موسكو الروسي وزيلينا السلوفاكي

- المجموعة السابعة: ميلان الايطالي وريال مدريد الاسباني واياكس امستردام الهولندي واكسير الفرنسي

- المجموعة الثامنة: ارسنال الانكليزي وشاختار دانيتسك الاوكراني وسبورتينغ براغا البرتغالي وبارتيزان بلغراد الصربي

قرعة دوري أبطال أوروبا في صور

General view of the UEFA Champions League draw ...

The final draw for the UEFA Champions League ...

The final draw for the UEFA Champions League ...

The Champions League Cup on display during the ...

Julio Cesar, Andoni Zubizarreta

Maicon, Andreas Bremen

Wesley Sneijder, Gianfranco Zola

Diego Milito, Michel Platini

Wesley Sneijder, Julio Cesar, Maicon, Diego Milito

Wesley Sneijder, Julio Cesar, Maicon, Diego Milito, ...