بيروت:اكد رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري الخميس انه سيبذل كل ما في وسعه ويضع كل امكانياته لاحتضان لبنان مجددا كاس اسيا لكرة القدم في المستقبل بعد ان استضاف البطولة القارية عام 2000 وحقق نجاحا تنظيميا لافتا فيها.

وجاء كلام الحريري خلال لقائه مع رئيس الاتحاد الاسيوي للعبة القطري محمد بن همام في السراي الحكومي في بيروت، وقال quot;ان لبنان الذي استضاف اهم بطولة قارية في تاريخه الرياضي من خلال اقامة كأس اسيا عام 2000، لن يألو جهدا وسيقدم الدعم المطلق للاتحاد اللبناني لعودة كأس اسيا الى الحضن اللبناني في المستقبلquot;.

وانتهز الحريري مناسبة اللقاء وتمنى للمسؤول القطري نجاح بلاده في الحصول على استضافة كأس العالم عام 2022 لتصبح اول دولة عربية وشرق اوسطية تنال هذا الشرف.

في المقابل، شكر بن همام الحريري على اتخاذ حكومته قرارا بالسماح بعودة الجمهور اللبناني الى الملاعب في الموسم الجديد، وقال quot;الجمهور اللبناني في امس الحاجة الى التواصل مع انديته ومنتخبه الوطني لان كرة القدم بلا جمهور كالطعام من دون ملحquot;، مؤكدا ان قرار مجلس الوزراء quot;افضل هدية في شهر رمضان الفضيلquot;.

ورافق بن همام في زيارته الى السراي الحكومي نائبه الاماراتي يوسف السركال ورئيس الاتحاد العراقي حسين سعيد ومدير مشروع الهدف (فيفا) للتطوير في غرب اسيا الاردني نضال الحديد، ورئيس الاتحاد اللبناني هاشم حيدر والامين العام رهيف علامة.