وصلت عصر اليوم الخميس إلى مطار موان الدولي في كوريا الجنوبية بعثة فريق الشباب السعودي بعد 12 ساعة طيران حيث كان في استقبالهم مسؤولي فريق جونبوك الكوري بالإضافة إلى سكرتير الفريق الأستاذ محمد شطا واستقرت البعثة بعد وصولها بفندق هيونداي بمدينة موك بو حيث يقيم الفريق معسكر تحضيري لمدة أربع أيام قبل الانتقال إلى مدينة جيو جيو الكورية استعداداً لخوض لقاء الذهاب أمام فريق جونبك الكوري الجنوبي في دور الثمانية من بطولة دوري أبطال آسيا 2010 م والذي سيقام يوم الأربعاء المقبل الموافق 15 سبتمبر الحالي .

هذا وأجرى رئيس مجلس الإدارة الأستاذ خالد البلطان اتصالاquot; هاتفياquot; فور وصول البعثة اطمأن من خلاله على سلامتهم .

وسيجري الفريق اليوم الجمعة حصة تدريبية في تمام الساعة الرابعة عصراً بتوقيت كوريا العاشرة صباحاً بتوقيت المملكة.

وكانت البعثة الشبابية قد غادرت الرياض في تمام الساعة الثانية من فجر يوم أمس الخميس على متن طائرة خاصة تكفل بها الرئيس الفخري لنادي الأمير خالد بن سلطان وترأس البعثة مدير الفريق خالد المعجل وضمت 24 لاعباً بالإضافة إلى أعضاء الاجهزه الفنية والإدارية والطبية والوفد الإعلامي المرافق للبعثة .

وكان في وداع البعثة في صالة الطيران الخاص بمطار الملك خالد الدولي بعض الجماهير الشبابية التي حرصت على الحضور وتواجد كذلك ممثلون عن الشريك الاستراتيجي للنادي شركة الاتصالات السعودي STC حيث قاموا بتوديع أفراد البعثة وتوزيع باقات من الورد على الجميع .

لقطات من رحلة المغادرة :

- استمرت الرحلة 12 ساعة كانت على ثلاث مراحل المرحلة الأولى كانت لمدة خمس ساعات في الأجواء من الرياض إلى العاصمة البنغلادشية دكا حيث تم التوقف لتعبئة وقود الطائرة والمرحلة الثانية كانت في مطار دكا لمدة ساعتين حيث تم تعبئة الوقود والمرحلة الأخيرة كانت لمدة خمس ساعات في الأجواء من مطار دكا إلى مطار موان .

- حرص بعض أفراد البعثة خلال الرحلة على صيام اليوم الأخير من شهر رمضان المبارك فيما قرر البعض الإفطار خوفاً من مشقة السفر والبعض الأخر عقد الصيام وقرر الإفطار في أخر لحظة بسبب عدم معرفة توقيت الإمساك .

- فضل العديد من اللاعبين النوم خلال الرحلة بسبب توفر الكراسي المريحة والمهيأة لنوم في الطائرة في حين فضل البعض قضاء وقت الرحلة في لعب ورقة البلوت والتسلية خلال الرحلة .

- كانت الأجواء داخل الطائرة جميلة جداً ويسودها المحبة والألفة وداعب المدير الفني للفريق الأرجواني جورج فوساتي اللاعبين عندما اخبرهم بأنه ينوي أقامة حصة تدريبية بعد وصول الفريق مباشره ليضحك الجميع من هذه المداعبة .

- سهل المحترف الكوري الجنوبي سونج شونج من مهمة البعثة بعد وصولها إلى مطار موان بسبب إجادته لغة بلدة وعدم أجادة موظفي الجوازات والجمارك بمطار موان اللغة الانجليزية .

- رافق البعثة الشبابية وفد إعلامية من القناة الرياضية السعودية تكون من المذيع عبدالعزيز الحميد والمصور على الطويرقي حيث حرص هذا الوفد على اخذ الانطباعات والتقارير الإعلامية مع أفراد البعثة .