قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

احرز ميلان الايطالي كأس التحدي لكرة القدم التي تنظمها طيران الامارات سنويا بعد فوزه الصعب على الاهلي الاماراتي 2-1 الاحد على استاد راشد في دبي.

وسجل الهولندي كلارنس سيدورف (32) وجاكومو بريتا (72) هدفي ميلان، وحسن علي ابراهيم (85) هدف الاهلي.

جاءت المباراة ضمن المعسكر الذي يقيمه ميلان في دبي منذ 27 كانون الاول/ديسمبر الماضي استعدادا لمعاودة الدوري الايطالي الذي يتصدره برصيد 36 نقطة، وذلك بعد توقفه في 19 منه بسبب العطلة الشتوية.

ويحل ميلان ضيفا على كالياري في 6 كانون الثاني/يناير الحالي في مباراة مهمة ضمن المرحلة الثامنة عشرة، خصوصا ان اي تعثر له قد يستفيد منه نابولي الثاني ولاتسيو الثالث حيث لايبتعدان عنه سوى بثلاث نقاط.

وكانت المباراة فرصة لمدرب ميلان ماسيميلينو اليغري للاطمئنان على جاهزية لاعبيه وخصوصا البرازيلي الكسندر باتو والقادم الجديد انطونيو كاسانو حيث شكلا ثنائي الهجوم في الشوط الاول قبل ان يتركا مكانهما في الثاني للسويدي زلاتان ابراهيموفيتش والبرازيلي روبينيو.

وكانت مباراة الاهلي الاولى لباتو بعد غياب عن الملاعب منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي بسبب الاصابة، وكذلك لكاسانو الذي ظهر بقميص ميلان للمرة الاولى بعد انتقاله اليه من سمبدوريا.

وسيطر ميلان على المجريات بشكل كامل في الشوط الاول لكنه وجد صعوبة في الوصول الى مرمى سيف يوسف بفعل الخطة الدفاعية التي اعتمدها الاهلي بقيادة قائده الايطالي فابيو كانافارو.

وافتتح ميلان التسجيل بعدما مرر باتو كرة متقنة الى سيدورف الذي سدد بمضايقة كانافارو كرة قوية ارتطمت بيد الحارس يوسف ودخلت (32).

في المقابل سنحت للاهلي فرصة وحيدة بعدما مرر الايراني علي كريمي الذي استعان به الفريق الاماراتي لخوض المباراة كرة الى فيصل خليل لكن حارس ميلان فلافيو روما ابعدها ببراعة الى الخارج (40).

وعزز ميلان تقدمه بهدف ثان بعد عرضية من روبينيو قابلها الشاب بريتا براسه في مرمى سيف يوسف (72).

وكان الاهلي قريبا من تقليص الفارق بعد تسديدة بعيدة من الايطالي فابيو فرماني ابعدها حارس ميلان كريستيان ابياتي الذي نزل بديلا لروما الى ركنية (79).

وسجل الاهلي هدفه الوحيد بعد تمريرة من عبدالله علي الى حسن علي ابراهيم سددها الاخير على الطائر من دون يتمكن حارس ميلان ابياتي من صدها (85).