قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

غلب على معظم المنتخبات العربية المنافسة تقمص ادوار الضحية اثر انتهاء منافسات الجولة الأولى لبطولة كأس اسيا لكرة القدم في نسختها الخامسة عشرة المقامة حالياً بقطر .

وعقب صافرة النهاية لثمان مواجهات افتتاحية ضمن منافسات المجموعات الأربع , خسرت جميع المنتخبات الخليجية والعراق عدا الأردن والإمارات اللذان تعادلا مع اليابان وكوريا الشمالية .

ووقعت منتخبات قطر والسعودية والكويت والبحرين والعراق , ضحية لمنتخبات اوزباكستان وسوريا والصين وكوريا الجنوبية وإيران, فتسبب ذلك في تعقيد حظوظها ببلوغ دور الثمانية.
وجاء العثرات العربية على التوالي , قطر المضيفة أمام اوزبكستان صفر-2، الكويت أمام الصين صفر-2، وخسرت السعودية أمام سوريا والبحرين امام كوريا الجنوبية والعراق امام ايران بنتيجة 1-2.

Saudi Arabias players react after their ...

حسرة لاعبي المنتخب السعودي بعد الخسارة أمام سوريا

وفقط تصدر المنتخب السوري ترتيب مجموعته الثانية بثلاث نقاط من تحقيقه لفوز عربي وحيد 2-0 على السعودية التي تذيلت مع منتخبات الكويت وقطر والبحرين والعراق ترتيب مجموعاتها .

واعتبر البرتغالي جوزيه بيسيرو مدرب الأخضر أول ضحايا البطولة القارية الحالية , حيث تمت اقالته على اثر الخسارة السعودية بهدف مقابل هدفين للسوريين وتكليف ناصر الجوهر مكانه .

كما انضم لقائمة الضحايا الحكم الاسترالي بينجامين وليامز الذي اقرت لجنة الحكام في اتحاد الكرة الآسيوي استبعاده نهائياً بسبب فداحة ادارته لمباراة الكويت والصين .وفي الدقيقة 35 من زمن المباراة الثانية ضمن منافسات المجموعة الأولى اشهر حكم الساحة الاسترالي اول بطاقة حمراء بالنهائيات الآسيوية في وجه المدافع الكويتي مساعد ندا .

واحتسب الحكم الماليزي محمد صبحي الدين ركلة جزاء ضائعة لكوريا الشمالية لكن عارضة المرمى الإماراتي تكفلت بتسديدة اللاعب هونغ يونغ جو في الدقيقة 8 لمباراتهما سلبية الأهداف.