فشل ميلان في الابتعاد عن ملاحقيه بعدما اهدر مجددا نقطتين ثمينتين بتعادله مع مضيفه الجريح ليتشي 1-1، فيما تنفس غريمه التقليدي يوفنتوس الصعداء بتغلبه على ضيفه باري 2-1 الاحد في المرحلة العشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

على ملعب quot;فيا دل ماريquot;، لم يستفد ميلان من سقوط نابولي في فخ التعادل مع فيورنتينا (صفر-صفر) السبت، وتعثر بدوره للمرحلة الثانية على التوالي بعد ان اكتفى الاسبوع الماضي بالتعادل مع اودينيزي 4-4.

واعتقد الجميع ان السويدي زلاتان ابراهيموفيتش لعب دور البطل مجددا واهدى ميلان النقاط الثلاث بعد ان انقذه في المرحلة السابقة من السقوط امام اودينيزي بتسجيله هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، وذلك لانه وضع الفريق اللومباردي في المقدمة في الدقيقة 49 بتسديدة من خارج المنطقة بعد تمريرة من دانييل بونيرا.

لكن اصحاب الارض كان لهم كلمتهم في الوقت القاتل اذ ادرك الاوروغوياني روبن اوليفيرا التعادل في الدقيقة 82 بتسديدة من وسط المنطقة بعد ركنية من الارجنتيني اينياسيو بياتي.

ورفع ميلان بهذا التعادل رصيده الى 41 في الصدارة بفارق 4 نقاط عن كل من لاتسيو ونابولي.

وعلى الملعب الاولمبي في تورينو، يدين يوفنتوس بعودته الى سكة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث السابقة بعد تعادله مع كييفو (1-1) وخسارته امام بارما (1-4) ونابولي (صفر-3)، الى البرتو اكويلاني الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة 79.

واضطر مدرب يوفنتوس لويجي دل نيري الى الاستعانة بالمهاجم الشاب نيكولو جيانيتي (19 عاما) للعب الى جانب القائد المخضرم اليساندرو دل بييرو بسبب اصابة الوافد الجديد لوكا توني الذي كان من المفترض ان يسد فراغ غياب فابيو كوالياريلا حتى نهاية الموسم، كما ان البرازيلي الاصل اماوري كارفاليو يعاني بدوره من كسر في انفه.

ونجح دل بييرو في وضع quot;السيدة العجوزquot; في المقدمة قبل دقيقتين على نهاية الشوط الاول من ركلة حرة مميزة وضعها على يسار حارس الضيوف.

لكن الضيوف نجحوا في ادراك التعادل عندما توغل الهندوراسي ادغار الفاريس في الجهة اليسرى وتلاعب بالدفاع قبل ان يعكس الكرة الى المجري غيرغيلي رودولف القادم من الخلف فاودعها هذا المهاجم المعار من جنوى في شباك الحارس جانلويجي بوفون الذي كان يخوض مباراته الاولى في الدوري بعد ان سجل عودته الى الملاعب الخميس الماضي امام كاتانيا (2-صفر) في مسابقة الكأس.

لكن اكويلاني منح فريق quot;السيدة العجوزquot; فوزه التاسع هذا الموسم من كرة صاروخية اطلقها من حدود منطقة الجزاء (79)، رافعا رصيد فريقه الى 34 نقطة في المركز الخامس.

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة، استعاد لاتسيو نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلتين السابقتين واصبح على المسافة ذاتها من نابولي الثاني، بعد فوزه الصعب على ضيفه سمبدوريا 1-صفر.

ويدين لاتسيو بفوزه الحادي عشر الى التشيكي ليبور كوزاك الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 84، رافعا رصيد فريقه الى 37 نقطة في المركز الثاني بفارق المواجهة المباشرة مع نابولي (2-صفر) الذي كان تعادل السبت مع فورنتينا صفر-صفر.

وحذا روما حذو جاره لاتسيو وعاد بفوز ثمين وصعب من ارض مضيفه الجريح تشيزينا بهدف سجله البرازيلي فابيو سيمبليسيو قبل دقيقة على نهاية الوقت الاصلي.

ورفع روما رصيده الى 35 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن جاره الازرق والابيض، ونقطة عن يوفنتوس وثلاث نقاط عن انتر ميلان السادس وحامل اللقب الذي فاز امس على بولونيا 4-1، لكن quot;نيراتزوريquot; يملك مباراتين مؤجلتين.

وعلى ملعب quot;اينزو باربيرا، تلقى باليرمو هزيمته الاولى منذ السادس من كانون الاول/ديسمبر الماضي بعدما سقط امام مضيفه كالياري بهدف للارجنتيني خافيير باستوري (50) الذي رفع رصيده الى 8 اهداف، مقابل ثلاثة اهداف لاليساندرو ماتري (23) الذي رفع بدوره رصيده الى 9 اهداف، وانتونيو نوتشيرينو (47) و دافيدي بيونديني (54).

وعلى ملعب quot;لويجي فيراريسquot;، واصل اودينيزي عروضه الجيدة وعاد بفوز ثمين من ارض جنوى باربعة اهداف للكولومبي بابلو ارميرو (26) وانتونيو دي ناتالي (55) الذي انفرد في صدارة ترتيب الهدافين ب14 هدفا، والتشيلي اليكسيس سانشيز (68) والارجنتيني جيرماين دينيس (90)، مقابل هدفين لعمر ميلانيتو (45) وماتيا ديسترو (56).

وتغلب بريشيا على ضيفه بارما بهدفين لفرانشيسكو بيغا (45) واليساندرو ديامانتي (88) في لقاء لعب خلاله الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد ماسيمو باتشي (27)، فيما تعادل كاتانيا مع ضيفه كييفو بهدف للارجنتيني ماكسي لوبيز (29 من ركلة جزاء)، مقابل هدف لسيرجيو بيليسيه (64) الذي رفع رصيده الى سبعة اهداف هذا الموسم.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 41 نقطة من 20 مباراة

2- لاتسيو 37 من 20

3- نابولي 37 من 20

4- روما 35 من 20

5- يوفنتوس 34 من 20