قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اوقف اودينيزي الانطلاقة الموفقة للبرازيلي ليوناردو على رأس الادارة الفنية لانتر ميلان حامل اللقب في الاعوام الخمسة الاخيرة عندما تغلب عليه 3-1 الاحد في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وهي الخسارة الاولى لانتر ميلان بقيادة ليوناردو خليفة الاسباني رافايل بينيتيز المقال من منصبه اواخر العام الماضي، وذلك بعد 5 انتصارات متتالية في مختلف المسابقات بينها 4 في الدوري.

وحقق انتر ميلان مع ليوناردو 4 انتصارات متتالية في الدوري على نابولي 3-1 وكاتانيا 2-1 وبولونيا 4-1 وتشيزينا 3-2. كما ان ليوناردو قاد الانتر الى الفوز على جنوى 3-2 في الدور ثمن النهائي لمسابقة الكأس.

وكان انتر ميلان البادىء بالتسجيل عبر لاعب وسطه الدولي الصربي ديان ستانكوفيتش في الدقيقة 16 اثر تمريرة من البرازيلي ثياغو موتا، بيد ان اودينيزي لم يتأخر في الرد وادرك التعادل بعد 5 دقائق بواسطة الكولومبي كريستيان زاباتا اثر تمريرة من ماوريتسيو دوميتزي، ثم منحه انتونيو دي ناتالي التقدم في الدقيقة 21 رافعا رصيده الى 15 هدفا في صدارة لائحة الهدافين، قبل ان يطمئن دوميتزي انصار اصحاب الارض بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 69 اثر تلقيه كرة من صانع الالعاب الدولي الغاني كوادوو اسامواه.

وهي الخسارة الخامسة لانتر ميلان هذا الموسم فبقي في المركز الخامس برصيد 35 نقفطة مع مباراة مؤجلة امام مضيفه فيورنتينا سيخوضها في 16 شباط/فبراير المقبل، فيما رفع اودينيزي رصيده الى 33 نقطة وعزز موقعه في المركز الثامن.

واكدت الخسارة معاناة دفاع انتر ميلان بقيادة ليوناردو حيث استقبلت شباكه 12 هدفا في 6 مباريات.

وارتقى نابولي الى المركز الثاني من روما بفوزه الثمين على مضيفه باري صاحب المركز الاخير 2-صفر.

ومنح الارجنتيني ايزكييل لافيتزي التقدم لنابولي في الدقيقة 38 اثر تمريرة من الدولي الاوروغوياني ادينسون كافاني، قبل ان يرد الارجنتيني التحية للاوروغوياني ويمرر له كرة على طبق من ذهب سجل منها الهدذف الثاني في الدقيقة (87).

ورفع كافاني رصيده الى 14 هدفا فانفرد بالمركز الثاني على لائحة الهدافين بفارق هدف واحد خلف دي ناتالي المتصدر وبفارق هدف امام شريكه السابق مهاجم انتر ميلان الدولي الكاميروني صامويل ايتو.

واكمل باري المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد اليساندرو باريزي في الدقيقة 67 لتلقيه الانذار الثاني.

وضرب نابولي عصفورين بحجر واحد، فهو استعاد المركز الثاني من روما الذي كان سحق ضيفه كالياري بثلاثية نظيفة امس السبت في افتتاح المرحلة، وشدد الخناق على ميلان المتصدر حيث قلص الفارق بينهما الى نقطة واحدة بانتظار مواجهة الاخير لضيفه تشيزينا لاحقا.

واستفاد نابولي ايضا من خسارة لاتسيو شريكه السابق في المركز الثاني امام مضيفه بولونيا 1-3.

وبكر لاتسيو بالتسجيل عبر سيرجيو فلوكاري اثر تمريرة من البرازيلي اندرسون هرنانيش (5)، لكن اصحاب الارض ردوا بثلاثة اهداف بينها ثنائية للدولي السابق ماركو دي فايو رافعا رصيده الى 13 هدفا على لائحة الهدافين.

وادرك الاوروغوياني غاستون راميريز التعادل اثر تمريرة من السويدي البين اكدال (36) ومنح دي فايو التقدم لبولونيا الذي حسمت من رصيده 3 نقاط بسبب عدم تادية مسؤوليه ارواتب اللاعبين الضرائب عليها، اثر تمريرة من فرانشيسكو ديلا روكا (39)، ثم ختم دي فايو نفسه المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الاخيرة.

واكمل لاتسيو المباراة بعشرة لاعبين اثر طرد مدافعه البرازيلي اندريه دياز في الدقيقة 86.

وانتهت مباراة القمة بين سمبدوريا ويوفنتوس بالتعادل السلبي، على غرار مباراة كييفو مع جنوى، في حين تعادل فيورنتينا مع ليتشي بهدف لالبرتو جيلاردينو بضربة رأسية اثر كرة عرضية من اليساندرو غامبيريني (56) رافعا رصيده الى 7 اهداف على لائحة الهدافين، مقابل هدف لدافيد دي ميكيلي اثر تمريرة من الاوروغوياني روبن اوليفيرا (29)، علما بان دي ميكيلي اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 40.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- ميلان 41 نقطة من 20 مباراة

2- نابولي 40 من 21

3- روما 38 من 21

4- لاتسيو 37 من 21

5- انتر ميلان 35 من 20