سقط ليفربول في فخ التعادل امام ضيفه نوريتش سيتي الصاعد الى الدرجة الممتازة 1-1 في المرحلة التاسعة من بطولة انكلترا لكرة القدم .

ورفع ليفربول رصيده الى 15 نقطة في المركز الخامس بفارق 7 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر.

على ملعب quot;انفيلد رودquot; ضغط ليفربول في بداية المباراة خصوصا عبر مهاجمه الدولي الاوروغوياني لويس سواريز لكنه لم يعرف طريق الشباك على رغم سيطرته الكاملة.

وانتظر quot;الحمرquot; حتى الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول، عندما انسل الويلزي المخضرم كريغ بيلامي وراء الدفاع وسجل هدفه الاول هذا الموسم مع ليفربول (45).

وفاجأ البديل غرانت هولت جماهير ليفربول بعد دقائق على نزوله عندما سجل هدف التعادل بكرة رأسية خدع فيها الحارس الاسباني بيبي رينا (60).

وسعى المدرب كيني دالغليش الى تدعيم هجومه في الدقائق الاخيرة فزج باندي كارول (80) لكن حارس مرمى نوريتش جون رودي وقف حائلا دون ادراك سواريز وكارول الشباك.

وتابع نيوكاسل يونايتد تحقيق نتائجه الطيبة وتغلب على ضيفه ويغان اثلتيك الاخير 1-صفر على ملعب quot;سانت جايمس باركquot;.

ورفع نيوكاسل رصيده الى 19 نقطة في المركز الرابع، وبقي الوحيد الى جانب مانشستر سيتي المتصدر ووصيفه مانشستر يونايتد بدون خسارة هذا الموسم.

وسجل الفرنسي يوهان كاباي هدف المبارة الوحيد بتسديدة عجز عن صدها الحارس العماني علي الحبسي (81).

وسقط استون فيلا على ملعبه quot;فيلا باركquot; امام وست بروميتش البيون 1-2.

وسيطر استون فيلا في الشوط الاول، وافتتح مهاجمه الدولي دارين بنت التسجيل من ضربة جزاء بعد خطأ غريب من الحارس بن فوستر على المهاجم غبريال اغبونلاهور (23).

وتلقى استون فيلا ضربة قاسية عندما احتسب الحكم ضربة جزاء لوست بروميتش وطرد له لاعب وسطه الاسترالي كريس هيرد، لكن الايرلندي الشمالي كريس برونت قائد وست بروميتش سدد بيسراه واطاح بالكرة خارج الخشبات الثلاث (36).

وفي اللحظات الاخيرة من الشوط الاول، عادل وست بروميتش عبر مدافعه السويدي يوناس اولسون بكرة رأسية اثر ركنية عجز الحارس الايرلندي المخضرم شاي غيفن عن صدها (45).

واستفاد وست بروميتش من النقض العددي في الشوط الثاني، فمن ضربة ركنية سجل النمسوي بول شارنر من تسديدة جميلة هدف الفوز للضيوف (58).

وسقط بولتون على ارضه امام سندرلاند صفر-2 على ملعب quot;ريبوكquot;، بهدفي البينيني ستيفان سيسينيون (82) والدنماركي نيكلاس بندتنر المعار من ارسنال (90).

وقلب ولفرهامبتون واندررز تأخره بهدفين الى تعادل ثمين كسر فيه سلسلة خساراته في بطولة انكلترا لكرة القدم، عندما تعادل على ملعبه quot;مولينوquot; مع سوانسي سيتي الصاعد 2-2 في افتتاح المرحلة.

ورفع ولفرهامبتون، الذي كان قد خسر 5 مباريات متتالية، رصيده الى 8 نقاط من 9 مباريات، في حين رفع سوانسي رصيده الى 9 نقاط في المركز الحادي عشر.

وسجل داني غراهام (23) والويلزي جو ألن (35) هدفي سوانسي مبكرا، لكن الذئاب عادوا بقوة في الدقائق الاخيرة، اولا عبر الايرلندي كيفن دويل (84) ثم عادلوا عبر جايمي اوهارا (86).

وتختتم المرحلة غدا الاحد بمباريات ارسنال مع ستوك سيتي وفولهام مع ايفرتون ومانشستر يونايتد مع مانشستر سيتي في مباراة القمة المنتظرة بين حامل اللقب والمتصدر الحالي وبلاكبيرن روفرز مع توتنهام هوتسبر وكوينز بارك رينجرز مع تشلسي.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 22 نقطة من 8 مباريات

2- مانشستر يونايتد 20 من 8

3- تشلسي 19 من 8

4- نيوكاسل 19 من 9

5- ليفربول 15 من 9