تأهل الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف ثانيا الى الدور نصف النهائي من دورة فيينا النمسوية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 650 الف يورو، بفوزه على الالماني طومي هاس 6-2 و6-4 .

ويلتقي دل بوترو في الدور المقبل مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون السادس الذي تغلب على صاحب الارض النمسوي يورغن ملتسر الثالث 6-3 و6-3.

وحسم دل بوترو المباراة في 80 دقيقة محققا فوزه الرابع والاربعين هذا الموسم.

وهذه المرة السادسة هذا الموسم يتأهل فيها دل بوترو، حامل لقب بطولة الولايات المتحدة 2009، الى نصف النهائي، وهو يسعى لاستعادة مستواه السابق قبل ان يخضع لجراحة في معصمه عام 2010.

وقال الارجنتيني: quot;التغلب على هاس في بطولة مغلقة هو امر جيد. طومي خطير، اذا لم تركز امامه يمكنك ارتكاب الاخطاء بسهولة. حميت نفسي بارسالاتي، لكن يتعين علي اللعب افضل اذا اردت التقدم الى الامامquot;.

ويأمل دل بوترو، الذي سيقود بلاده في نهائي مسابقة كأس ديفيس ضد اسبانيا بين 2 و4 كانون الاول/ديسمبر المقبل في اشبيلية، حجز مكان له في بطولة الماسترز الشهر المقبل في لندن.

ويحتل الارجنتيني المركز الثاني عشر، في حين لا تزال ثلاثة مقاعد من اصل ثمانية متاحة قبل اسبوعين على نهاية الموسم المنتظم من دورات المحترفين.

كما تغلب الالماني دانيال براندز على البلجيكي ستيف دارسيس 6-3 و6-4، ليلتقي في نصف النهائي الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا الاول او البلجيكي كزافييه ماليس.