أطاح الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف ثامنا بالسويدي روبن سودريلينغ المصنف الاول 6-4 و7-5، وتأهل الى نصف نهائي دورة استوريل البرتغالية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 450 الف يورو للرجال و220 الف يورو للسيدات.

ويلعب دل بوترو حامل لقب بطولة الولايات المتحدة 2009 والذي غاب عن معظم الموسم الماضي بسبب الاصابة، في نصف النهائي مع الاوروغوياني بابلو كويفاس الفائز على البرازيلي توماس بيلوتشي المصنف سادسا 6-4 و6-2.

وتقدم دل بوترو 6-4 في المواجهة الاولى مع سودرلينغ على الملاعب الترابية، لكنه عانى في المجموعة الثانية التي أوقفتها الامطار. وبعد استئناف اللعب كسر دل بوترو ارسال خصمه مرتين ليحسم المباراة في أقل من ساعتين.

وقال دل بوترو بعد تحقيقه فوزه الثالث والعشرين هذا الموسم: quot;كانت المباراة صعبة ذهنيا اليوم. تعين علي التركيز جيدا على الملعب، على غرفة الملابس وصالة اللاعبين خلال التأخير الحاصل. لكني سيطرت على كل ذلك... لقد تمرنت طوال الاسبوع مع بابلو (كويفاس) بين بوينوس ايرس وهنا. لم أفز عليه في أي مجموعة، لذا ستكون مواجهتنا صعبةquot;.

ولدى السيدات، بلغت الالمانية كريستينا بارويس النهائي الثاني في مسيرتها الاحترافية بعد فوزها على السويدية يوهانا لارسون 7-6 (7-2) و6-4 في الدور نصف النهائي.

وتلتقي بارويس التي فازت في ربع النهائي امس الخميس على الروسية اليسا كليبانوفا المصنفة اولى، في المباراة النهائية مع الاسبانية انابيل ميدينا غاريغيس الفائزة على الرومانية مونيكا نيكوليسكو 6-1 و6-3.

وكانت بارويس (30 عاما) المصنفة 71 عالميا، بلغت النهائي الاول في مسيرتها في ايار/مايو الماضي خلال دورة ستراسبورغ الفرنسية حيث خسرت امام الروسية ماريا شارابوفا.