اكد سمير سعد المدير الفني لمنتخب لبنان للشباب لكرة القدم ان منتخب سوريا للشباب تحت 19 عاما، اشرك ستة لاعبين لا يحق لهم الدفاع عن الوان منتخب بلادهم في هذه الفئة العمرية وذلك خلال تصفيات كأس اسيا للشباب 2012 المقامة حاليا في امارة الفجيرة في الامارات.

وجاء كلام سعد في برنامج quot;جرايدquot; على شبكة قنوات الكاس القطرية اليوم الجمعة مشيرا الى ان هؤلاء شاركوا في اكثر من استحقاق على مدار ثلاث سنوات مع المنتخب السوري مؤكدا بان الاتحاد اللبناني هو المعني بموضوع الاعتراض الرسمي على التلاعب باعمار اللاعبين.

واكد سعد المعلومات بأن الجهاز الفني للمنتخب اللبناني قدم اعتراضا خطيا بعد المباراة مع نظيره السوري وضمن المهلة القانونية.

ويستند الاعتراض اللبناني بحسب المعلومات الى مشاركة ستة لاعبين في التصفيات الحالية بنفس تاريخ الميلاد ومشاركة لاعب سبق وأن شارك بتاريخ ميلاد واسم مختلف وبرقم هوية واحدة فضلا عن مشاركة لاعبين سبق وأن شاركوا بأسماء مختلفة وبأرقام بطاقة هوية واحدة.

وفي المعلومات بان لائحة المنتخب السوري للشباب تتضمنت اسماء ستة لاعبين مولودين في نفس اليوم وهو الأول من كانون الثاني/يناير عام 1993.

من ناحيته، جزم مروان عرفات الرئيس السابق للاتحاد السوري جزم بأن مشاركة اللاعبين السوريين لا غبار عليها لكنه لفت الى ضرورة الانتظار بأن يتقدم الاتحاد اللبناني باعتراضه لكي يسلك الطرق القانونية وحينها يتم معرفة الحقيقة، مؤكدا ان عقوبات رادعة سوف تتخذ في سوريا اذا ثبت حصول تزوير في اعمار اللاعبين.

واوضحت المعلومات ان اتحاد الكرة اللبناني يعقد اليوم جلسة لمناقشة الاعتراض وسبل رفعه الى الاتحاد الاسيوي خطيا.

وكان المنتخب السوري قد ضمن الى جانب المنتخب الاماراتي التأهل الى نهائيات كأس آسيا للشباب 2012 بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط وبقي له مباراة واحدة امام المنتخب الاماراتي تقام اليوم.