حقق مانشستر يونايتد الذي كان يحتفل بمرور 25 عاما على تولي السير اليكس فيرغوسون تدريبه فوزا غير مقنع على ضيفه سندرلاند 1-صفر على ملعب quot;اولدترافوردquot; السبت في افتتاح المرحلة الحادية عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

واستعاد مانشستر يونايتد المركز الثاني الذي كان انتزعه منه نيوكاسل في وقت سابق بفوز الاخير على ايفرتون 2-1.

وقدم مانشستر عرضا سيئا للغاية حتى ان الهدف الذي سجله جاء من قبل مدافعه السابق ويس براون الذي خدع حارس مرماه اثر ركلة ركنية وكرة مشتركة بينه وبين داني ويلبيك في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول.

وجاء اداء مانشستر بطيئا للغاية وعلى الرغم من سيطرته على مجريات اللعب فانه لم يتمكن من تهديد مرمى حارس سندرلاند الا في ما ندر.

ولم تتغير الامور في الشوط الثاني حيث تدخل حارس سندرلاند مرتين امام روني وباتريس ايفرا في هجمة واحدة.

ورفع مانشستر رصيده الى 26 نقطة وبقي على بعد 5 نقاط عن جاره المتصدر مانشستر سيتي الذي عانى كثيرا لتخطي مضيفه كوينز بارك رينجرز العائد الى الاضواء 3-2.

ومنح جاي بوثرويد التقدم لكوينز بارك رينجرز بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها جوي بارتون، واسكن الكرة على يسار الحارس جو هارت (28).

وادرك البوسني ادين دزيكو التعادل عندما تلقى كرة من جيمس ميلنر فتوغل داخل المنطقة وتلاعب باكثر من مدافع قبل ان يسددها بيمناه زاحفة من مسافة قريبة على يمين الحارس باتريك كيني (43) رافعا رصيده الى 10 اهداف منفردا بالمركز الثاني على لائحة الهدافين.

ومنح الاسباني دافيد سيلفا التقدم للضيوف اثر تلقيه كرة عرضية من دزيكو فهيأها لنفسه بيسراه داخل المنطقة قبل ان يسددها بالقدم ذاتها على يمين الحارس باتريك كيني (52).

وادرك كوينز بارك رينجرز التعادل عندما تلقى بوثرويد كرة عرضية تابعها برأسه من مسافة قريبة وارتطمت بظهر زميله الايسلندي هايدر هيلغوسون وعانقت الشباك (69).

واعاد الدولي العاجي يحيى توريه التقدم لرجال المدرب الايطالي روبرتو مانشيني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من الصربي الكسندر كولاروف (74).

وتابع نيوكاسل مفاجاة الموسم عروضه الجيدة وحافظ على سجله خاليا من الهزائم بفوزه على ضيفه ايفرتون 2-1 على ملعب quot;سانت جيمس باركquot;.

وسجل نيوكاسل هدفين مبكرين عبر مدافع الضيوف الدولي الهولندي جون هيتينغا في الدقيقة 12 خطأ في مرمى فريقه، وستيفن تايلور في الدقيقة 29، وقلص جاك رودويل الفارق لايفرتون في الدقيقة 45.

وتابع ارسنال صحوته بقيادة المتألق الهولندي روبن فان بيرسي فحقق فوزا سهلا على وست بروميتش البيون بثلاثية نظيفة.

وافتتح فان بيرسي التسجيل اثر متابعة كرة مرتدة من الحارس (22) رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين الى 11 هدفا متقدما بفارق هدفين عن روني والارجنتيني سيرخيو اغويرو والبوسني ادين دزيكو وكلاهما يلعب في صفوف مانشستر سيتي.

ويتألق فان بيرسي بطريقة ملفتة منذ مطلع العام وقد سجل 29 هدفا في 31 مباراة. ثم لعب فان بيرسي دور الممرر باتجاه زميله المدافع البلجيكي توماس فيرمايلين ليضيف الهدف الثاني (39)، قبل ان ينهي صانع الالعاب الاسباني ميكايل ارتيتا التسجيل بتسديدة قوية من حافة المنطقة (74).

واستعاد تشلسي نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين اثر تغلبه خارج ملعبه على بلاكبيرن بهدف سجله لاعب الوسط الخضرم فرانك لامبارد بكرة رأسية من مسافة قريبة اثر تمرير من الظهير البرتغالي جوزيه بوسينغوا (51).

واخفق ليفربول مرة جديدة على ارضه في الخروج بنقاط المباراة الثلاث واكتفى بواحدة من سوانسي سيتي الصاعد حديثا الى الدرجة الممتازة بتعادله معه صفر-صفر.

وكان ليفربول تعادل على ملعبه هذا الموسم مع سندرلاند 1-1، ومع مانشستر يونايتد ونوريتش سيتي بالنتيجة ذاتها ايضا.

وحقق استون فيلا فوزا مثيرا على نوريتش سيتي 3-2. سجل للفائز دارن بنت (30 و62) من مسافة قريبة، وغابريال اغبونلاهور (48) مستغلا سوء تفاهم بين احد مدافعي نوريتش وحارس مرماه (48)، في حين سجل انطوني بيلكينغتون (25) من ركلة حرة مباشرة، وستيف موريسون (77) من كرة رأسية هدفي نوريتش.

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءات ولفرهامبتون مع ويغان، وبولتون مع ستوك سيتي، وفولهام مع توتنهام.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 31 نقطة من 11 مباريات

2- مانشستر يونايتد 26 من 11

2- نيوكاسل 25 من 11

4- تشلسي 22 من 11

5- توتنهام 19 من 10