تكفي المنتخب العراقي لكرة القدم نقطة واحدة للحاق بنظيره الاردني الى الدور الرابع والحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال 2014 في البرازيل.

ويلتقي المنتخبان غدا الثلاثاء في عمان في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من التصفيات، وتحل الصين ضيفة على سنغافورة في المباراة الثانية.

ويتصدر الاردن الترتيب برصيد 12 نقطة، وهو كان ضمن تأهله الى الدور الحاسم للمرة الاولى في تاريخه والوحيد ايضا الذي حصد العلامة كاملة في الجولات الاربع الاولى.

ويأتي العراق ثانيا وله تسع نقاط من ثلاثة انتصارات على سنغافورة 2-صفر والصين مرتين بنتيجة واحدة 1-صفر، وجاءت خسارته الوحيدة امام الاردن بالذات في الجولة الاولى في اربيل والتي صدمت العراقيين في انطلاق منافسات الدور الثالث واعطت في المقابل حافزا قويا للاردنيين.

واذا كان العراق يسعى الى بلوغ النهائيات العالمية للمرة الثانية في تاريخه بعد مونديال 1986، فان الاردن لم يسبق له المشاركة في كأس العالم.

وكان مدرب منتخب العراق، البرازيلي زيكو، واوضحا حين قال ان منتخب الاردن quot;ليس افضل من المنتخب العراقي الذي وصل الى جاهزية كبيرة لملاقاته واللعب امامه من اجل الصدارة على الرغم من الخسارة السابقة امامهquot;.

واضاف زيكو quot;تختلف الحال الان وفريقنا وصل الى الجاهزية وسنركز على مفاتيح لعب الفريق الاردني عبد الله ذيب وعامر ذيب وحسن عبد الفتاحquot;.

وتابع المدرب البرازيلي quot;لا يجوز ان نسترخي بعد الفوز على الصين، التصفيات لم تنته ويلزمنا الحصول على نقطة واحدة لكي نتأهل، طريق التصفيات طويل حتى نصل الى النهائياتquot;.

وحول التشكيلة التي سيعتمدها امام الاردن اوضح ان quot;الفريق الكبير لا يعتمد على تشكيلة واحدة وهو ما اتحدث به مع اللاعبين باستمرار ولذلك سأغير التشكيلة في اي لحظة وقد لا اشرك بعض اللاعبين في التشكيلة مع انهم جيدون واعتمد عليهمquot;.

وتابع quot;كل مدرب يبدأ المباراة ب11 لاعبا ثم تحدث التغييرات وانا سعيد لان فريقي يمتلك بدائل بمستوى الأساسيينquot;.

وبدوره يسعى المنتخب الاردني بقيادة العراقي عدنان حمد الى مواصلة انتصاراته وعروضه القوية في التصفيات لضمان صدارة المجموعة.

وفي المباراة الثانية، يسعى منتخب الصين الى الفوز على سنغافورة ثم التغلب على الاردن في الجولة الاخيرة آملا في الوقت ذاته في تعثر العراق غدا عله يحجز البطاقة الثانية الى الدور الرابع بدلا منه.

وكان منتخب الصين شارك مرة واحدة في تاريخه في نهائيات كأس العالم عندما اقيمت في كوريا الجنوبية واليابان عام 2002.