قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

لم تكن المشاجرة التي حدثت مؤخراً من جانب حارس مرمي بني ياس ، محمد على غلوم، هي الاولى من نوعها الذي يتعرض لها أحد نجوم الدوري الاماراتي، بل جاءت لتكملمسلسل خروج اللاعبين عنquot; القانونquot;.

اللاعب البرازيلي سياو

كان حارس مرمي بني يأس تعرض للضرب بالسيف أثر مشاجرة مع مجموعة من الشباب نتج عنه تعرضه لاصابات وجروح وlaquo;غرزraquo; في الرأس واليدما استلزم نقله للمستشفي لتلقي العلاج الى أن استقرت حالته وخرج بعدم أجريت له عملية جراحية لوقف النزيف.

وبحسب الرواية التي نقلها الحارس أثناء تحقيقات النيابة فانه كان باحد مراكز التسوق الكبري في دبي واذ به شاهد مجموعة من الشباب تحاول الاعتداء على رجل كان بصحبة زوجته فتدخل لفض الاشتباك الذي حدث بينهما.

وأكمل quot; اثناء خروجي من المركز التجاري وجدات مجموعة من الشباب ينتظرون ومعهم سيوف و أسلحة بيضاء أخرى وتعرضوا لي ضربا ردا على موقفي تجاههم والشرطة مازالت تحقق في الواقعةquot;.

وقبل أسبوعين شهدت الساحة الرياضية الاماراتية واقعة خروج اخرى للاعب البرازيلي المحترف في صفوف الشباب quot;سياوquot; عن القانون عندما أراد الاحتفال بطريقته الخاصة بفوز فريقه ببطولة مجلس التعاون الخليجي فتسبب في حادث كاد أن يودي بحياته وحياة أخرين ممن اصطدمت سياراته بهم وتم نقل اللاعب للمستشفي لتلقي العلاج واكتشف الاطباء أن اللاعب كان يقود سياراته وهو تحت تاثير quot; الكحول quot; وتم تحرير محضر بالواقعة رغم محاولات اداراة نادي الشباب حل الموضوع بالطرق الودية قبل ان تتحول المشكلة للقضاء وقد يتم على أثرها ترحيل اللاعب من البلاد.
وغاب سياو عن مباريات الشباب في الفترة الاخيرة اذ يتوقع عودته للملاعب بعد 10 ايام من الان.

وبرزت عقوبة الإعدام التي صدرت في حق لاعب نادي الشارقة ، laquo;فايز جمعةraquo;، كواحدة من أهم القضايا التي مست لاعبي كرة القدم في الامارات بعدما تم اتهامه بالقتل العمد بحق مواطن شاب في أعقاب مشاجرة نشبت في عام 2008، حيث كان اللاعب وشقيقه موسى جمعة و6 أخريين أطرافها.

وبدأت تفاصيل القضية في مايو 2008، حينما نشبت مشاجرة جماعية في منطقة الرفاع في مدينة الشارقة، واستخدم اللاعب فايز جمعة وشقيقه فيها أسلحة بيضاء، وتلقى الضحية خلال المشاجرة ضربة قوية على رأسه وجهت إليه بسيف، سقط على إثرها قتيلا.

وألقت الشرطة القبض حينها على لاعب الشارقة وشقيقه، في حين حكمت على ستة متهمين آخرين بالسجن ثلاث سنوات، بتهمة المشاركة في قتل الشاب في المشاجر. وقضت محكمة الاستئناف في ديسمبر الماضي بسجن جمعة لمدة عام وتغريمه مبلغ عشرة آلاف درهم، وتم الطعن على هذا الحكم مرة أخرى أمام المحكمة الاتحادية العليا التي أيدت الحكم الذي أصدرته محكمة أول درجة بإعدام اللاعب.

ولم يسلم المهاجم الدولي البارز فيصل خليل من من أيدي الشرطة التي القت القبض عليه في عام 2008 في قضية يشتبه بأنها تدخل في نطاق السحر والشعوذة.

ولم تكن الصحف الاماراتية وقتها تملك دليلا واحدا على التهمة التي وجهتها الشرطة الى اللاعب الدولي حيث اكتفت بعض المصادر التي استعانت بها تلك الصحف الى القول بان quot;اللاعب محتجز وإنه من السابق لأوانه الإفصاح عن أي تفاصيلquot;

واهتمت صحيفة شمس السعودية بالقضية ونقلت معلومات تؤكد أن quot;الشرطة ألقت القبض على اللاعبين الدوليين فيصل خليل وسبيت خاطر مع ساحرين خليجين وأن التحقيقات الأولية كشفت أنهما كانا ينويان الاستعانة بالسحر لضمان بقائهما في قائمة المنتخب الوطني، ونيل رضا المسؤولين في اتحاد كرة القدم الإماراتي.quot; واضافت الصحيفة السعودية ان الساحرين اعترفا ان اللاعبين طلبا استخدام السحر ضد زملاء لهما منهم لاعب الوحدة إسماعيل مطر ولاعب الأهلي إسماعيل الحمادي.

وأوقفت شرطة دبي اللاعب الايفواري الحاصل على الجنسية الاماراتية ابراهيما دياكيه في العام الماضي مخمورا فى سيارته بأحد شوارع دبي.

وأكدت وكالة الأنباء الألمانية حينها أن نيابة دبي أخلت سبيل الإيفواري إبراهيما دياكيه مهاجم فريق الجزيرة الإماراتى لكرة القدم اليوم الخميس بعد أن سدد الكفالة المقررة، وتم انهاء الموضوع بشكل ودي بعد تدخل قيادات بارزة في النادي لمعالجة الموضوع قبل أن يتحول للمحكمة.

كما أحدث المالي موديبو ديارا مهاجم نادي الوحدة الإماراتي السابقة أزمة في مطار دبي إثر تعديه علي موظف ورقيب شرطة بعد خلاف نشب بينه وبين الموظف.

وكان ديارا يتواجد في المطار لاستقبال زوجته التي كانت قادمة على إحدى الرحلات فجرا ، حيث بدا اللاعب في حالة غير طبيعية؛ كما لو كان مخموراً, وفقا لما أكد عليه مصدر مسؤول لوسائل الاعلام الاماراتية وأثناء حديثه مع الموظف المعني باستقبال القادمين انفعل عليه بدون سبب وحاول التعدي عليه بالضرب.

وتدخل رقيبا في شرطة المطارلمنع اللاعب من الاعتداء علي الموظف إلا أن ديارا اشتبك معه وأحدث إصابات في يده, فبادر رجال الأمن علي الفور بإلقاء القبض علي اللاعب واتخاذ الإجراءات القانونية ضده.