اعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بانه لن يعلن عن نتائج التحقيقات بشأن قضية الفساد الخاصة شركة quot;اي.اس.الquot; للتسويق الرياضي والمتورط فيها عدد من كبار مسؤوليه سابقاً.

وكان من المقرر ان يعلن الفيفا عن تفاصيل التحقيقات التي اقيمت حتى الان خلال الاجتماع المقبل للجنته التنفيدية المقرر في طوكيو في 17 الحالي على هامش كأس العالم للاندية، لكنه قرر ارجائه الى اجل غير مسمى وذلك بسبب دعوى قضائية اقامها احد الاطراف في هذه القضية كما ذكر رئيس الاتحاد الدولي السويسري جوزيف بلاتر.

وكشف التحقيقات التي قامت بها الشرطة السويسرية في الفترة الماضية بشأن شركة quot;اي.اس.الquot; صاحبة حقوق بطولات كأس العالم سابقا والتي أعلنت إفلاسها قبل سنوات، حصول بعض مسؤولي فيفا على رشى منها.

وقال بلاتر quot;كانت رغبتي قوية في كشف الامور بكل شفافية خلال اجتماع اللجنة التنفيذية في اليابان ولكن دخول طرف ثالث سيحول دون ذلك بسبب العقبات القانونية في الوقت الحاضرquot;.

وأضاف quot;لن تغير هذه المستجدات من اصراري على كشف كل ما جاء في التحقيقات وانا حريص على كشفها عندما تسنح لي الفرصة لانها جزء مهم من خطط عديدة لاصلاح فيفاquot;.

ورفض بلاتر الكشف عن هوية الطرف الثالث الذي اقام هذه الدعوى القضائية لعرقلة عملية الكشف عما جاء في التحقيقات.