قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم quot;يويفاquot; الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; إلى ضرورة العمل على مكافحة الفساد على نطاق عالمي خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وكانت مزاعم ذات صلة بقضايا فساد قد عصفت بالاتحاد الدولي لكرة القدم خلال الأسابيع القليلة الماضية، بعد الاتهامات التي وُجِّهَت لكل من القطري محمد بن همام، التريندادي جاك وارنر، وتم تعليق عمليهما بالفيفا في انتظار إجراء تحقيق كامل معهما.

وأفادت في هذا السياق اليوم شبكة quot;سكاي سبورتسquot; البريطانية بأن يويفا تريد من سيب بلاتر، الذي بدأ للتو ولايته الرابعة على عرش الفيفا، أن يباشر على الفور تنفيذ التغييرات التي سبق وأن وعد بها.

وأوردت الشبكة عن غياني انفانتينو، الأمين العام لليويفا، قوله quot; نهتم بتعزيز قواعدنا فيما يتعلق بالسرطان الكامل لعمليات التلاعب في نتائج المباريات والفساد، عن طريق التنبؤ بالتدابير التي تتيح للهيئات التأديبية والمفتشين إمكانية التعاون بشكل أكبر وأقرب مع السلطات العامةquot;.

وتابع انفانتينو حديثه في هذا الشأن بالقول :quot; نحن نتعاون بالفعل، لكن ليس لدينا القاعدة القانونية ndash; وستتاح أمامنا الآن بصورة أكثر وضوحاً. وقد علمت اللجنة التنفيذية في اليويفا باعتزام الفيفا اتخاذ تدابير ملموسة وفعالة لمساعدتها على الحكم الرشيدquot;.

وختم قائلاً :quot; نريد وضوحاً في ما تتخذه الفيفا من تدابير وإجراءات. وحتماً يصر جميع أعضاء اللجنة التنفيذية باليويفا على ضرورة أن تقوم الفيفا بثمة شيء وأن تكون جهودها في هذا الشأن ملموسة وواضحة أمام الجميع. وقد حددنا مدة قدرها ثلاثة أشهر لرؤية ما إن كانت التدابير المناسبة تُتَّخَذ من جانب الفيفا أم لا. وسنتناقش في هذا الموضوع مرة أخرى خلال الاجتماع المقبل في أيلول/ سبتمبرquot;.