قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صرح محمد بن همام رئيس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم الثلاثاء في زيوريخ بانه طلب من كافة الاتحادات الاسيوية عدم مقاطعة الجمعية العمومية للاتحاد الدولي (فيفا).

وقال بن همام quot;لقد طلبت من الاتحادات الاسيوية عدم مقاطعة الجمعية العموميةquot;.

وكان بن همام مرشحا لمواجهة الرئيس الحالي للفيفا السويسري جوزيف بلاتر قبل ان يسحب ترشيحه الاحد الماضي ثم اوقفته لجنة الاخلاق شهرا حتى استكمال التحقيق معه بشأن محاولة رشوة بعض اتحادات الكونكاكاف.

وكانت معلومات سرت في الساعات الاخيرة عن امكانية قيام بعض الاتحادات الاسيوية بمقاطعة الجمعية العمومية المقررة غدا الاربعاء احتجاجا على استبعاد بن همام من السباق الرئاسي على غرار ما حصل في مؤتمر لوس انجليس عام 1999 احتجاجا على خلاف حول مقاعد في كأس العالم، لكن بن همام اكد في هذا الصدد quot;اصبحنا قارة لديها كلمة في الاتحاد الدولي، ولم نعد قارة ضعيفة كما كانت الحال في لوس انجليسquot;.

وكشف quot;لم نعد نشعر باي عقدة نقص تجاه القارات الاخرى، ونستطيع ان نسمع كلمتنا ونجري التغيير من الداخلquot;.

وكان مسوؤل رفيع في الاتحاد الاسيوي اكد اليوم ايضا لوكالة فرانس برس بان عدة ممثلين لاتحادات اسيوية رفضوا المشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد الدولي غدا الاربعاء بسبب غضبها من ايقاف رئيس الاتحاد الاسيوي.

وكشف المسؤول الاسيوي الذي رفض الكشف عن اسمه بان مسؤولين في تسعة الى 10 اتحادات من اصل 46 تضمهم القارة الاسيوية عادوا الى بلادهم بعد وصولهم الى زيوريخ الاحد الماضي وقال في هذا الصدد quot;استطيع ان اؤكد بانه حتى الان، عاد مسؤولون في تسعة الى عشرة اتحادات وطنية ادراجهم الى بلادهمquot; رافضا الكشف عن هوية هذه الدول.

واضاف quot;هناك شعور بغضب شديد لدى جميع المسؤولين في الاتحادات التي تحدثت اليهم جراء القرارات التي اتخذتها لجنة الاخلاقquot;.

واضاف المسؤول quot;لقد قامت لجنة الاخلاف بوقف رئيسي اتحادين قاريين، لكنها في المقابل برأت ساحة جوزيف بلاترquot;.

ورفض المسؤول التأكيد عما اذا كان المسؤولون في الاتحادات الاسيوية ينوون القيام باحتجاج على غرار ما فعلوه في مؤتمر الفيفا في لوس انجليس عام 1999 عندما خرجوا من القاعة على خلفية خلاف على مقاعد في نهائيات كاس العالم.

وقال quot;لا شعور لدي عن امكانية القيام في ذلكن لا نريد تسييس الفيفا لانها عانت كثيرا، لكن لا شك بان الانتخابات الرئاسية تلطختquot;.

في المقابل، اعتبر نائب رئيس الاتحاد الاسيوي غانيش تابا بان بن همام ابعد quot;لاسباب سياسيةquot;.

وقال تابا quot;شعوري الشخضي بان محمد بن همام كان يشكل قلقا لهم وبالتالي تخلصوا منه، انها السياسيةquot;.

ولم يرد تابا التطرق الى امكانية قيام الاتحادات الاسيوية بالاحتجاج لكنه قال quot;لكننا ننوي اسماع صوتنا، لان محمد بن همام هو زعيم كبير في اسيا، وما حصل لا يمت بصلة الى اللعب النظيفquot;.