احيا الفنان القطري علي عبدالستار الحفل الثالث قبل الاخير من حفلات مهرجان صوت الريان في سوق واقف بقطر والمقام علىهامش دورة الالعاب العربية الثانية عشرة بالدوحة بحضور عدد من الجماهير العربية والقطرية العاشقة لصوته ، ليكون لـquot;إيلافquot; هذا الحوار الخاص خلف كواليس صوت الريان.

__________________________________________________________________________________

أجرت إيلاف حواراً خاصاً مع الفنان القطري على عبد الستار على هامش فعاليات الدورة العربيّة الثانية عشرة المقامة حالياً في الدوحة.

- شاهدنا وجود عدد من الاسماء العربية بافتتاح الدورة العربية وغياب تام لك وانت مطرب قطر الاول والأشهر فمالسبب ؟

لست صاحب القرار وهذا السؤال يوجه للمنظمين لحفل افتتاح الدورة العربية ، ومؤكدا ان لديهم هدف معين من خلف عدم دعوتي ، ولكني شاركتهم بداياتهم وذلك في افتتاح الأسياد .

- كيف ترى اداء المنتخبات القطرية المشاركة في الدورة العربية الثانية عشرة المقامة بالدوحة؟

على مستوي الكرة ارى انناأخفقنا في هذه المرحلة اما على مستوى الالعاب الاخرى فقد حصلنا على عدد من الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية واعتقد ان هذا كافي ويشكر عليه شبابنا وشاباتنا ، واكبر إنجاز لنا كقطريين هو وصول نادي فريق اسيا فريق السد القطري لثالث افضل نادي بالعالم وهذا إنجاز كبير يفخر فيه كل قطري كونه إنجاز تاريخي في حياة اي رياضي بقطر.

- تعيش دولتك قطر هذه الايام عديد المناسبات السعيدة مثل الدورة العربية وعيدها الوطني وحصول امير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني على جائزة شخصية العام٢٠١١ ؟

اولا نبارك لأنفسنا وللشعب القطري حكومتا وشعبا حصول سيدي صاحب السمو امير البلاد الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني ، والجائزة ليست بغريبة على سيدي صاحب السمو وإنجازاته كبيرة إقليميا وعالميا ، وكل يوم نجد له مفاجأة وإنجازات جديد على مختلف المستويات ، الى جانب أياديه البيضاء التي وجهها لحل مشاكل الوطن العربي بحنكة وبساطة .

- على الرغم من دعم الدولة للفن والفنانين الا ان الاصوات القطرية المعروفة عربيا قليلة ان لم تكون نادرة باستثناءك ومؤخراً الفنان فهد الكبيسي ؟

هنالك اصوات غنائية كثيرة بدأت بقوة واطلقت انطلاقه محلية قوية وأتوقع ان أمامهم خطوات قصيرة جداً للوصول للعالم العربي امثال عيسى الكبيسي ومنصور المهندي الذي شق الطريق الشعبي وحسن الاحمد وغيرهم الكثير.

- هل تقوم بدعمهم؟

كلهم أبنائي واتعاون معاهم من خلال الاستديوا الخاص بي بقطر وهو يخدم جميع الاعلاميين الشباب ويقوم بتسهيل أمورهم .

- ما سر غياب الأصوات النسائية القطرية ؟

الأصوات النسائية مشكلة خليجية وذلك بحكم العادات والتقاليد .

- جديدك ؟

اجهز لعدد من الاعمال ولكن الجديد هنالك تجربة عربية أجنبية جديدة وهي عبارة عن خلطة بلغتين سيجمعني مع النجم العالمي البلجيكي ( ماركا) حيث سأقوم بغناء احد اعماله الفنية المميزة ونترجمها للعربية وهو سيقوم بغناء احد أعمالي الغنائية ويترجمها الي الفرنسية وسيكون التصوير بين بلجيكا وقطر.

-هل سيكون هنالك اسماء شابة جديدة في البومك المقبل ؟

لا اسماء جديدة والملحنين هم مجموعة من الشباب الذين احب التعامل معهم من قطر ودول الخليج .