يتقدم الايطاليان فابيو كابيلو مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم واليساندرو دل بييرو لاعب يوفنتوس والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الاسباني نخبة المشاركين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي السادس الذي يفتتح اعماله غدا الاربعاء.

ويعقد المؤتمر الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي للسنة السادسة على التوالي تحت شعار quot;شركات كرة القدم .. الواقع والمستقبلquot;، بمشاركة نخبة من ممثلي الاتحادات القارية والاندية ذات التجارب الاحترافية الناجحة على الصعيدين الفني والتسويقي.

ويقسم المؤتمر الذي يختتم اعماله الخميس الى سبع جلسات يفتتحها غدا رئيس برشلونة الاسباني ساندرو روسيل الذي سيستعرض الخطوات التي قام بها النادي الكاتالوني ليهيمن على كرة القدم المحلية والقارية والعالمية في السنوات الثلاث الاخيرة.

ويستعرض رونالدو ودل بييرو اللذان يشاركان في المؤتمر للمرة الاولى، تجربتهما الناجحتين في عالم كرة القدم وسيتحدثان عن مشوارهما مع الاندية ومنتخبي البرتغال وايطاليا على التوالي وكيفية محافظتهما على نجوميتهما ووصولهما الى المكانة المميزة التي يحتلانها حاليا.

ويشارك كابيلو في ورشة العمل التي اعدت لمدربي الاندية والمنتخبات الوطنية الاماراتية، كما يحاضر عن كيفية استثمار الاندية العالمية في اللاعبين.

وتضم قائمة المشاركين في الجلسات شخصيات عدة ابرزها جيوفاني انفانتينو الامين العام للاتحاد الاوروبي لكرة القدم الذي سيتحدث عن لائحة الشفافية المالية التي ستطبق على الاندية في القارة الموسم المقبل، وبينتو داكوستا رئيس بورتو البرتغالي وبيتر كينيون المدير التنفيذي السابق لمانشستر يونايتد وتشلسي الانكليزيين.