يشارك النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو في فعاليات quot;مؤتمر دبي الرياضي الدولي السادسquot; الذي يقام يومي 28 و29 ديسمبر الجاري في فندق انتركونتيننتال دبي تحت شعار quot;شركات كرة القدم.. بين الواقع والمستقبلquot;.

وتأتي مشاركة رونالدو الحائز على لقب أفضل لاعب في العالم عام 2008 ليكون أحد المتحدثين في المؤتمر الذي بات أحد أبرز الأحداث السنوية على أجندة الفعاليات الرياضية في المنطقة والعالم بعدما نجح في السنوات الماضية في استقطاب مشاركة العديد من نجوم وصناع القرار في الكرة العالمية خلال السنوات الماضية.

وقال محمد الكمالي عضو المكتب التنفيذي لمجلس دبي الرياضي الجهة المشرفة على تنظيم المؤتمر ان مشاركة كريستيانو رونالدو تأتي لتتوج جهودنا في استقطاب أبرز نجوم كرة القدم وكبار المسئولين في أنديتها ومؤسساتها الدولية ، ولتؤكد المكانة الكبيرة التي يحتلها المؤتمر على خارطة الأحداث الدولية quot;.

وأضاف quot; لقد شهد مؤتمر العام الماضي مشاركة ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة وفابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم والنجم الهولندي ماركو فان باستن ، وغيرهم ، ومن قبلها شارك زين الدين زيدان في فعاليات الدورة الرابعة ونحن دائما نضع انفسنا في تحد للتأكيد على مدي قدة المؤتمر على استقطاب quot;.

وسيتحدث النجم البرتغالي في اليوم الأول للمؤتمر في جلسة تحمل عنوان quot;تجربة لاعب مميزquot;عن مشواره في كرة القدم وأبرز المحطات التي صقلت موهبته وجعلته يصل إلى المكانة المرموقة التي بات يحتلها رغم وفرة النجوم في كرة القدم العالمية حاليا ، كما سيقدم نصائحه للاعبين وخلاصة تجربته في التعامل مع جميع عناصر اللعبة من لاعبين ومدربين ووسائل إعلام وجماهير.

ويعد كريستيانو رونالدو أغلى لاعب في العالم بعد انتقاله من مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى ريال مدريد الاسباني صيف العام 2010 بمبلغ 133 مليون دولار.

ويمتلك النجم البرتغالي سجلا حافلا بالإنجازات اذ اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم quot;الفيفاquot; أفضل لاعب في العالم عام 2008 بعدما قاد فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ولقب كأس العالم للأندية، كما فاز في نفس العام بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة quot;فرانس فوتبولquot; الفرنسية قبل دمجها مع جائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وكان رونالدو قد توج مع فريقه السابق مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي 3 مواسم متتالية بين الأعوام 2006-2009، لقب كأس إنجلترا موسم 2003-2004، كأس رابطة الدوري الإنجليزي موسمي 2005 و2008-2009 والدرع الخيرية 2007، وسبق أن تم اختياره أفضل لاعب في الدوري الانجليزي مرتين وهدافا لمسابقة الدوري ودوري أبطال أوروبا موسم 2007-2008.

وأحرز مهاجم ريال مدريد العام الجاري جائزة الحذاء الذهبي بعد تصدره قائمة هدافي أوروبا الموسم الماضي، حيث توج هدافا تاريخيا للدوري الإسباني الموسم الماضي بتسجيله (40 هدفاً) وهو رقم قياسي لم يسجله أحد من قبل في الـquot;ليغاquot;.

كما ناللقب كأس اسبانيا مع ناديه الحالي ريال مدريد الموسم الماضي ويتقاسم صدارة هدافي الليغا حاليا مع النجم الارجنتيني ميسي لاعب برشلونة.