حرم الويلزي واين هينيسي حارس مرمى ولفرهامبتون واندررز فريق أرسنال من الصعود إلى المركز الرابع بعدما اوقعه بفخ التعادل 1-1، في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم .

ورفع ارسنال رصيده الى 33 نقطة وبقي خامسا وراء تشلسي (34)، في حين يلعب توتنهام هوتسبور الثالث مع مضيفه نوريتش سيتي في وقت لاحق.

وكان مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر اعتبر قبل المباراة ان الايرلندي ميك ماكارثي مدرب ولفرهامبتون، الذي فاز لاخر مرة في الدوري على ارسنال عام 1979: quot;يجترح المعجزات... هو جاهز دوما للمعركة ولا يستسلم ابداquot;.

ولم ينجح الهولندي روبن فان برسي متصدر ترتيب هدافي الدوري (16 هدفا) هذا الموسم، بتعزيز سجله لعام 2011، اذ سجل حتى الان 34 هدفا، وسيبقى على بعد هدفين من الرقم القياسي الذي يحمله الدولي السابق الن شيرر (1995).

وعجز ارسنال، الذي غاب عنه الجناح الدولي ثيو والكوت بسبب المرض، عن تحقيق فوزه التاسع في اخر 11 مباراة، علما بانه عاد الى سكة الانتصارات بعد خسارته امام مانشستر سيتي 1-سفر، بفوزه على استون فيلا 2-1 في الجولة الماضية عندما سجل له هدف الفوز البديل الاسرائيلي يوسي بنعيون قبل 3 دقائق على نهاية المباراة، علما بان لاعب الوسط المعار من تشلسي نزل اساسيا للمرة الاولى هذا الموسم في تشكيلة quot;المدفعجيةquot;.

على ملعب quot;الاماراتquot; وامام 59686 متفرجا، افتتح العاجي جرفينيو، الذي سيترك فريقه لخوض كاس امم افريقيا 2012، التسجيل عندما استلم الكرة من بنعيون على حافة التسلل فراوغ ببراعة الحارس هينيسي وتجاوزه قبل ان يسدد في المرمى الخالي (8).

وكاد الهولندي فان برسي يضاعف الارقام بعدما سدد بيمناه كرة مرت بجانب القائم الايمن (15)، ثم ابعد هينيسي تسديدة ارضية قوية للهولندي (30).

وعلى عكس مجريات اللعب، عادل ولفرهامبتون عبر هدافه الاسكتلندي ستيفن فليتشر الذي حول برأسه تسديدة الايرلندي ستيفن هانت، فخدعت الحارس البولندي فويتشي تشيسني واخترقت الزاوية اليمنى لينتهي الشوط الاول بالتعادل الايجابي (38).

وفي الشوط الثاني، تابع ارسنال ضغطه على مرمى الضيوف، ومن ركلة حرة لفان برسي صد الحارس هينيسي الكرة ببراعة (65)، قبل ان يقوم بصدة اخرى رائعة من كرة راسية للمدافع الالماني بير ميرتيساكر (66)، ثم سدد التشيكي توماس روزيتسكي كرة من حدود المنطقة مرت بجانب القائم الايسر.

ولم يتردد الحكم ستيوارت اتويل (29 عاما) في رفع البطاقة الحمراء في وجه لاعب وسط ولفرهامبتون الصربي نيناد ميلياش الذي وجه ركلة عنيفة على قدم الاسباني ميكل ارتيتا، ليكمل فريقه المباراة بعشرة لاعبين (75).

ورفع ارسنال من حدة ضغطه، فكثف هجماته مع الروسي البديل اندري ارشافين، قبل ان يمتحن فان برسي هيننيسي من ضربة حرة (82) ويصد الاخير كرة تعجيزية للهولندي من مسافة قريبة (83) لتنتهي المباراة بالتعادل.

وتعادل سوانسي مع ضيفه كوينز بارك رينجرز 1-1 على ملعب quot;ليبرتي ستاديومquot; امام 19530 متفرجا.

وهذا التعادل السابع في هذه المرحلة من اصل 9 مباريات اقيمت حتى الان، والخامس بنتيجة 1-1.

وسجل داني غراهام هدف التقدم لسوانسي بتسديدة من حافة منطقة الجزاء اثر تمريرة من واين راوتليدج (14).

وانتظر كوينز بارك رينجرز حتى الشوط الثاني ليسجل هدف التعادل عبر جايمي ماكي الذي اطلق تسديدة ارضية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة من الحارس باتريك quot;باديquot; كيني (58).

وارتقى سوانسي الى المركز الرابع عشر، في حين اصبح كوينز بارك رينجرز في المركز السادس عشر، لكنه عجز عن تحقيق الفوز في مبارياته الست الاخيرة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر سيتي 45 نقطة من 18 مباراة

2- مانشستر يونايتد 45 من 18

3- توتنهام 35 من 16

4- تشلسي 34 من 18

5- ارسنال 33 من 18