يقود الفرنسي آرسين فينغر المدير الفني لآرسنال الإنكليزي حملة غير مسبوقة لشحذ همم فريقه قبل المواجهة المرتقبة أمام برشلونة الإسباني في ذهاب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

__________________________________________________________________________

تصريحات فينغر المتتالية عن المباراة إنتقلت إلى لاعبيه حيث إتّسم الأسبوع الحالي بهجوم عنيف على الفريق الكاتالوني من جهة وقدرة quot;المدفعجيّةquot; على تجاوز أبناء غوارديولا من جهة أخرى.

البداية كانت من الفرنسي حيث أكد إمكانية أرسنال تجاوز برشلونة مستشهداً بما حدث في مباراة العام الماضي من دور الثمانية في المسابقة الأوروبيّة ذاتها حيث تأخّر أرسنال بهدفين نظيفين ولكنه عاد في الشوط الثاني عبر تسجيله هدفين لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما ليتم حسم بطاقة الترشح في مباراة الإياب التي لقّن فيها ميسي رفاق فابريغاس درساً قاسياً من خلال إحرازه quot;سوبر هاتريكquot; بمفرده.

ويرى فينغر أنه إذا لعب فريقه كما يلعب أمام الفرق الإنكليزية، فإنه سيسبب العديد من المشاكل لدفاع البرسا الذي سيغيب عنه على الأرجح قائد الفريق كارلوس بويول.

وقال مدرب المدفعجيّة:quot;نحن قادرون على إقصاء برشلونة، لكن هذا لن يحدث إلا بالضغط عليهم واللعب بسرعة في وسط الملعب، والأهم من ذلك هو الحفاظ على تركيزنا طوال الـ90 دقيقة وأتمنى أن يحالفنا التوفيق الأربعاء القادمquot;.

وإختتم: quot;المباراة ستكون على ملعبنا ووسط جماهيرنا لذلك سنهاجم منذ الدقيقة الأولى، لكن إذا تراجعنا للوراء فستكون العواقب وخيمة لأن برشلونة يُجيد اختراق الدفاعات المتكتلة ونحن لن نلعب بهذه الطريقة... وضعنا اختلف عن الموسم الماضي الآن نحن مستعدون تماماً لبرشلونة ونملك فرصة ذهبية للإطاحة بهم وتعادلهم أمام خيخون شجعنا كثيراًquot;.

وكان فينغر قد أطلق تصريحات بعد فوز فريقه على ولفرهامبتون في الدوري المحلي أعرب من خلالها عن أهمية هذاالفوزقبل مواجهة برشلونة.
وقال فينغر عقب المباراة :quot;كان الفوز مهمًا للغاية بالنسبة لنا، خاصة لأننا سنواجه يوم الأربعاء أفضل فريق في العالم في الوقت الحالي، وعلينا أن ندخل هذه المباراة بثقة كبيرة ووضعية قوية في الدوريquot;.

وتابع :quot;لسنا المرشحين للفوز بهذا اللقاء، و لكن أنا أعتقد أن بإمكاننا فعل ذلكquot;.

فابريغاس : يجب ألا نخشى برشلونة

وعلى صعيد متصل، شدد قائد الفريق وصانع ألعابه الإسباني سيسك فابريغاس على عدم الخوف من برشلونة عند مواجهته على quot;استاد الإماراتquot; في دوري الأبطال.

وقال فابريغاس في تصريح لصحيفة quot;ذي صنquot; البريطانية: quot;لا يجب أن نشغل بالنا بهم. يجب أن نلعب دون خوف، أن نلعب بأسلوبنا. احترمناهم كثيرا الموسم الماضي خصوصا خلال الشوط الأول من مباراة الذهابquot;.

وتابع فابريغاس الذي بدأ مشواره الكروي مع برشلونة quot;نحن نعلم انه أفضل فريق في العالم، أمامنا مهمة صعبة جدا. نحن نملك فريقا شابا لكنه يتمتع بالكثير من الطاقة والموهبةquot;.

بيندتنر: إمكانات أرسنال تفوق برشلونة

وعلى خطى زميله ، أكد مهاجم الفريق الدنماركي نيكلاس بيندتنر امتلاك فريقه كافة الإمكانات اللازمة للفوز على برشلونة في مباراة الأربعاء على ملعب الإمارات معقل المدفعجيّة.

وقال بيندتنر في تصريحات لشبكة quot;sky sportsquot; الإنكليزية: quot;لابد أن نؤمن بفرصنا في تحقيق الفوز على برشلونة، خاصة أن مستوانا فى الفترة الأخيرة يؤكد قدرتنا في تحقيق الفوز على أي فريق...quot;.

وأضاف نجم المنتخب الدنماركي قائلاً: quot;نحن نعلم جيداً أنه فريق رائع ولا يصدق ولكننا نمتلك أيضاً لاعبين على أعلى مستوى، كما أن طريقة لعبنا مشابهة لهم كثيراًquot;.

وتابع بيندتنر قائلاً quot;من المؤكد أن ميسي أفضل لاعبفي العالم، ولكنه ليس وحده في برشلونة، حيث يوجد العديد من اللاعبين الجيدين، وعلى أعلى مستوى، وهو ما يجعلنا ندرك صعوبة المباراةquot;.

تجدر الإشارة إلى أن ارسنال وبرشلونة تواجها أيضاً في نهائي دوري أبطال أوروبا في العاصمة الفرنسيّة باريس عام 2006 حيث كان اللقب من نصيب quot;البلوغراناquot; بهدفين لهدف.