توالت الاحداث سريعا داخل نادي العين الاماراتي، على خلفية الخسارة التي تعرض لها الفريق الاول لكرة القدم امام الشارقة1/2 ضمن الجولة الرابعة عشر لمسابقة دوري المحترفين، وتعرض الفريق لشبح الهبوط لدوري الهواة، بعدما ظل في المركز قبل الاخير، برصيد 11 نقطة.

وفي أول موقف رسمي، قرر الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس نادي العين، تعين الشيخ، عبد الله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيسا لمجلس الادارة الجديد، وتكليفه بتشكيل باق اعضاء المجلس .

وأعلن نادي العين، في بيان رسمي، تمسكه بالمدرب البرازيلي، غالو، للبقاء على رأس القيادة الفنية للفريق الاول لكرة القدم، لينفي بذلك النادي الشائعات التي ترددت عن الاطاحة بالمدرب بعد الخسارة الثالثة له على التوالي.

وكانت حالة من الغضب قد سيطرت على اروقة نادي العين، بسبب الاخطاء التحكيمية التي وقعت من جانب حكم اللقاء فهد الكسار .

وأكد عضو مجلس ادارة نادي العين السابق محمد بن ثعلوب، أن الأخطاء التحكيمية التي ظلت ترافق مباريات العين في المنافسات المحلية قد باتت تلقي بآثارها السلبية على النتائج، وتتسبب في إفساد الأداء الجيد الذي يقدمه الفريق في معظم مبارياتهquot;.

وقال في تصريحات صحافية quot; ظل النادي يتعامل باحترافية في كل الظروف التي رافقت مباريات الفريق من جراء تلك الأخطاء أملاً في تطوير المستوى وتحسين الأداء ، وانتظرنا ردة فعل من لجنة الحكام إلا أننا لاحظنا اعتماد الصمت ما نتج عنه الاخطاء المتكررة التي نشهدها في كل مناسبة يكون العين طرفا فيهاquot;.

واسترسل quot; لا ينبغي علينا تحمل تلك الأخطاء فالمتابع لمباريات الفريق منذ لقاء دبي في بطولة الدوري مروراً بمباراة النصر ومن بعدها لقاء الوصل الذي شهده الدور قبل النهائي لكأس ldquo;رابطة المحترفين rdquo; يتاكد أن هناك اخطاء كثيرة من الحكام ، وتعاظمت تلك الاخطاء خلال مباراة الشارقة، معتبرا ضربة الجزاء التي سجل منها اصحاب الارض هدف التقدم غير صحيحة، مما منح المنافس الأفضلية في الوقت الذي كان العين صاحب المردود الأفضل والسيطرة الميدانية على مجريات اللعبquot;.

ودعا مدير الفريق، ماجد العويس، اتحاد الكرة الى ضرورة استقدام حكام اجانب لإدارة مباريات دوري المحترفين .

وقال ،quot;اذ كانت الاندية تستعين بمدربين أجانب ولاعبين أجانب فما المناع اذن أن يكون هناك حكام اجانب بعدما تعددت أخطاء الحكام الموطنين بالشكل الذي أضر بمصالح الانديةquot;.

وأشار quot; لقد تعرضنا لأخطاء كثيرة من قبل قضاة الملاعب، تسببت في الوضع الحرج الذي نمر به في جدول الدوري، وأصبح من الصعب الصمت مع كل هذه التجاوزات التي أصبح العين وحده هو من يدفع ثمنهاquot;

وفي شأن مختلف، تلقي نادي العين رسالة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بموعد ومكان إقامة مباراة ناغويا غرامبوس الياباني ضمن منافسات المجموعة السادسة في الدور الأول لدوري أبطال آسيا، حيث ستقام في12 إبريل المقبل على استاد ميزوهو في ناغويا .

وقال الاتحاد الآسيوي في خطابه الموجه إلى الاتحاد الإماراتي لكرة القدم: بعد التأكد من صحة الوثائق المرفقة من الاتحاد الياباني لكرة القدم، نحن واثقون أن ناغويا غرامبوس وبدعم من الاتحاد الياباني لكرة القدم قادر على استضافة المباراة من دون أي تأثير أمني أو صحي على أطراف اللعبة ومن بينهم الفريق الزائر والحكام والجماهير.

وكانت المباراة بين الفريقين المقررة في الاول من مارس الجاري تم تأجيلها بسبب زلزال وتسونامي الذي ضرب اليابان .