يخوض العين الاماراتي بطل نسخة 2003 تجربة جديدة في دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يستضيف كلوب سيول الكوري الجنوبي غدا الاربعاء في العين ضمن منافسات المجموعة السادسة.


تضم المجموعة ايضا ناغويا غرامبوس الياباني وهانغزو غرينتاون الصيني اللذين يلعبان اليوم.

العين هو اول فريق من منطقة غرب اسيا يخوض الدور الاول في مجموعة من شرق القارة منذ انطلاق المسابقة بحلتها الجديدة عام 2003، اذ تأهل على حساب سريويغايا الاندونيسي بفوزه عليه 4-صفر في جاكرينغ ضمن الدور التمهيدي الثاني.

وسيعاني العين كثيرا اذ يتوجب عليه السفر الى اماكن بعيدة لخوض مبارياته مما سيعرضه لاعبيه للارهاق، خصوصا انه يواجه صعوبات كبيرة في الدوري المحلي واصبح مهددا بالهبوط الى الدرجة الاولى باحتلاله المركز الحادي عشر قبل الاخير برصيد 11 نقطة.

تعرض العين لصدمة ثانية عندما خرج من دور الستة عشر لمسابقة الكأس المحلية بخسارته امام مسافي (درجة ثانية) بقرار اداري بعد اشراكه لاعبا مخالفا للوائح، ولم يبق له سوى كأس الرابطة الاماراتية التي وصل الى دورها نصف النهائي لانقاذ موسمه الذي يعد الاسوأ له منذ فترة طويلة.

ويتطلع العين رغم كل الصعوبات التي يعاني منها محليا الى استعادة امجاده في البطولة الاسيوية التي توج بطلا لأول نسخة لها بحلتها الجديدة عام 2003، كما وصل الى نهائي عام 2005 وربع نهائي 2006، قبل ان يتراجع في آخر مشاركتين عامي 2007 و2010 ويخرج من الدور الاول.

يراهن العين على بعض اللاعبين لتحقيق طموحاته بوجود العاجي ابراهميا كيتا والبرازيلي الياس ريبيرو والدوليين علي الوهيبي وفارس جمعة وعمر عبد الرحمن.

وتعاقد مؤخرا مع المهاجم الروماني فالنتين بريفيا، ويأمل ان يحل مشكلته الهجومية التي بدت واضحة في الدوري عندما سجل 15 هدفا فقط بعد مرور 13 مرحلة، حيث عانى كثيرا طوال الفترة الماضية من عدم وجود رأس حربة بعد رحيل الارجنتيني خوسيه ساند الى ديبورتيفو لاكورونا الاسباني.

من جهته، يعتبر سيول ابرز المرشحين للتأهل الى ربع النهائي عن المجموعة السادسة، وقد عزز صفوفه بضم الكولومبي مارسيو مولينا الذي ساهم بشكل كبير في تتويج سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي باللقب العام الماضي.

كما ضم سيول الاوزبكستاني سيرفر دجيباروف افضل لاعب في اسيا عام 2008 بشكل نهائي بعدما لعب له العام الماضي بنظام الاعارة، وسيشكل مع ديان دميانوفيتش من الجبل الاسود والبرازيلي اديلسون دوس سانتوس نقطة قوة الفريق الكوري الجنوبي.