تختصر مباراة القمة التي تجمع بين العهد المتصدر (48 نقطة) وملاحقه الصفاء (44 نقطة) الدوري اللبناني لكرة القدم في الموسم الحالي إذ أن فوز الاول في المواجهة التي تقام السبت على ملعب بلدية صيدا ضمن المرحلة الثلاثين ستجلعه يتوج باللقب للموسم الثاني على التوالي والثالث في المواسم الأربعة الأخيرة.


ويسعى العهد الى اسدال الستار على معركة اللقب باكرا ليتفرغ لجبهتيه الأخريين وهما مسابقة كأس لبنان حيث سيواجه شباب الساحل يوم الجمعة المقبل ومسابقة كأس الاتحاد الآسيوي التي يسعى فيها لتعويض خسارتيه أمام اربيل العراقي صفر-2 والعروبة العماني صفر-1.

ولن يرضى الصفاء بغير الفوز ليقلص الفارق الى نقطة واحدة، على امل سقوط منافسه في مباراتيه المتبقيتين للظفر باللقب الأول في تاريخه.

وستكون صفوف العهد مكتملة باستثناء غياب البيلاروسي سيارهي كروت والذي تم الاستغناء عن خدماته، وسيعتمد المدرب محمود حمود على قوة فريقه الهجومية التي أحرزت 44 هدفا في 19 مباراة والمتمثلة بالثلاثي حسن معتوق ومحمود العلي والفلسطيني مصطفى حلاق ومن خلفهم صانع الألعاب عباس علي عطوي ومعه في الوسط حسين دقيق، اضافة الى خط دفاعه المنظم بقيادة الزامبي الدولي ساشي شالوي والى جانبه عباس كنعان والحارس محمد حمود الذي لم تهتز شباكه سوى 13 مرة في 19 مباراة.

وفي المقابل، سيفتقد المدير الفني للصفاء سمير سعد احدى أهم أوراقه اذ سيغيب المدافع الدولي المتألق علي السعدي بسبب الايقاف، ومن المنتظر أن يعود المغربي طارق العمراتي الى الخلف لسد الفراغ ومعه محمد قرحاني وعمر عويضة ومن خلفهما الحارس الدولي زياد الصمد.

ويعول الفريق على خط وسطه المنظم بقيادة القائد خضر سلامة ومعه حسن أومري وحمزة عبود إضافة الى ثنائي الهجوم روني عازار ومحمد طحان.

ويلتقي غدا أيضا شباب الساحل العاشر (15 نقطة) مع ضيفه الشباب الغازية التاسع (17 نقطة) على ملعب بيروت البلدي.

وترتدي المباراة أهمية قصوى في صراع الهبوط الى الدرجة الثانية، وهي لا تقبل القسمة على اثنين فكل منهما يمني نفسه بالفوز والاقتراب من منطقة الأمان. وسيفتقد المضيف لاعب وسطه علي أسعد للايقاف فيما يغيب عن الفريق الجنوبي أحد ابرز لاعبيه مصطفى توسكا للسبب عينه.

وفي دائرة الصراع عينها يلتقي التضامن صور الحادي عشر (13 نقطة) مع ضيفه الاصلاح البرج الشمالي الثاني عشر الأخير (4 نقاط) والذي تأكد هبوطه الى الدرجة الثانية. وتعد المباراة سهلة للتضامن الذي يمتلك عناصر شابة مميزة قادرة على تجيير النقاط الثلاث له رغم غياب هشام شحيمي عنه بسبب الايقاف.

ويطمح النجمة الرابع (37 نقطة) الى استعادة نغمة الانتصارات عندما يستضيف المبرة الاحد على ملعب بيروت البلدي. وتأتي المباراة مناسبة للفريقين لتحسين مركزهما في وسط الترتيب.

ويلعب الأنصار الثالث (38 نقطة) مباراة ثأرية مع ضيفه الراسينغ السادس (28 نقطة) على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت. وكان الراسينغ فاز ذهابا 2-صفر.

ويحل السلام صور الثامن (19 نقطة) ضيفا على الاخاء الأهلي عاليه السابع (20 نقطة) على ملعب بحمدون البلدي. ويتطلع الفريق الجنوبي الى تحقيق الفوز لتأمين البقاء موسما ثانيا في الأضواء، وهو الامر الذي يسعى اليه منافسه ايضا.