تتجه الانظار الى المواجهة الخليجية عندما يحل السد القطري ضيفا على النصر السعودي في الرياض الثلاثاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

ويلعب غدا ايضا باختاكور الاوزبكستاني مع الاستقلال الايراني.

يتصدر السد ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، يليه الاستقلال (4) ثم النصر (4) وباختاكور بنقطة واحدة.

يسعى النصر المدعوم بجماهيره الكبيرة الى رد اعتباره بعد خسارته امام السد صفر-1 ذهابا في الدوحة، ويتوجب على لاعبيه بقيادة المدرب الكرواتي دراغان تفعيل تفعيل الادوار الهجومية التي ستقوده لكسب النزال والاقتراب من التأهل الى الدور الثاني حيث سيرفع رصيده الى سبع نقاط ليتشارك مع السد في الصدارة.

يعمل دراغان على ايجاد حلول سريعة لغياب احمد الدوخي في الجهة اليمنى ومحمد عيد الموقوفين، وربما يعوض ذلك بعودة عمر هوساوي وابراهيم غالب مع وجود الثنائي الروماني افيدوا بيتري واحمد عباس في المحور، الى جانب الارجنتيني فيغاروا وخالد الزيلعي وبدر المطوع خلف المهاجم محمد السهلاوي.

ولا يغيب عن بال لاعبي النصر وجوب الحذر في الدفاع والتعامل بصرامة مع الثنائي العاجي عبدالقادر كيتا والبرازيلي لياندرو، والاول قد يكون الاكثر ازعاجا في الجهة اليمنى لكثرة تحركاته.

مدرب السد الاوروغوياني خورخي فوساتي سيسعى الى تفعيل الجوانب الدفاعية للخروج بنتيجة ايجابية والبقاء في صدارة المجموعة.

يعتمد فوساتي على الكوري لي جونغ سوو صاحب هدف الفوز على النصر ذهابا، الى جانب عبدالله كوني ومسعد الحمد ومحمد كسولا، وسيفتقد للجزائري نذير بالحاج بعد طرده في مواجهة الذهاب.

وقد يعيد فوساتي لاعب الارتكاز طلال البلوشي للوقوف الى جانب وسام رزق بعد ان اطمئن الى مستواه عقب مشاركته امام الخريطيات الخميس الماضي في المرحلة الاخيرة من الدوري المحلي بعد غياب طويل بسبب الاصابة.

وفي المباراة الثانية، يسعى باختاكور الى تحقيق الفوز على ارضه وبين جمهوره للدخول في دائرة المنافسة على احدى بطاقتي المجموعة لان اهدار المزيد من النقاط سيعجل في خروجه من الدور الاول، كما انه يريد رد الدين لمنافسه الذي اسقطه بأربعة اهداف مقابل هدفين في مباراة الذهاب.