واصل ارسنال نزيف النقاط بسقوطه في فخ التعادل امام جاره وغريمه توتنهام 3-3 الاربعاء على ملعب quot;وايت هارت لاينquot; في لندن في مباراة مؤجلة من المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وهي المباراة الثانية على التوالي التي يفشل فيها ارسنال في الظفر بالنقاط الثلاث بعدما سقط في فخ التعادل امام ضيفه ليفربول 1-1 الاحد الماضي، واهدر بالتالي فرصة تقليص الفارق الى 4 نقاط بينه وبين مانشستر يونايتد المتصدر رافضا هدية نيوكاسل الذي كان فرمل الاخير بالتعادل معه سلبا امس الثلاثاء في مباراة مؤجلة.

واكتفى ارسنال بنقطة واحدة رفع بها رصيده الى 64 نقطة بفارق 6 نقاط خلف مانشستر يونايتد وتراجع الى المركز الثالث بفارق الاهداف خلف جاره اللندني تشلسي الذي عزز حظوظه في الدفاع عن لقبه بفوزه الكبير على ضيفه برمنغهام سيتي 3-1 على ملعب quot;ستامفورد بريدجquot; في لندن.

ويملك ارسنال وتشلسي فرصة تشديد الخناق على الشياطين الحمر عندما يواجهونهم في المرحلتين الخامسة والثلاثين والسادسة والثلاثين على التوالي على ملعب الامارات في الاول من ايار/مايو المقبل، واولدترافورد في الثامن منه.

في المباراة الاولى، فشل ارسنال في رد الدين لتوتنهام الذي هزمه 3-2 ذهابا على استاد الامارات واكتفى بالتعادل معه 3-3.

ومنح ثيو والكوت التقدم لارسنال عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من القائد فرانشيسك فابريغاس فكسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس البرازيلي غوميز قبل ان يلعبها زاحفة على يساره (5).

ورد توتنهام بعد عبر الهولندي رفايل فان در فارت من تسديدة قوية من داخل المنطقة على يسار الحارس البولندي فويسييتش شيسني (7).

وانقذ غوميز مرماه من هدف ثان بابعاده تسديدة للهولندي روبن فان بيرسي من مسافة قريبة الى ركنية (11).

ومنح الفرنسي سمير نصري التقدم مجددا لارسنال اثر تلقيه كرة من مواطنه ابو ديابي سددها من خارج المنطقة بين ساقي 20 واسكنها على يمين غوميز (13).

وكاد والكوت يوجه الضربة القاضة لتوتنهام عندما تلقى كرة من فان بيرسي فكسر مصيدة التسلل وسددها من حافة المنطقة زاحفة بجوار القائم الايمن لغوميز (28).

وعزز فان بيرسي تقدم ارسنال بهدف ثالث مستغلا تمريرة عرضية من ديابي من داخل المنطقة اثر خطأ فادح لمدافع ارسنال السابق الفرنسي وليام غالاس في تشتيت الكرة فتابعها الهولندي برأسه في الوهلة الاولى وابعدها غوميز بيمناه من باب المرمى لكنها تهيأت امام فان بيرسي مجددا وسددها بيمناه في سقف المرمى (41) رافعا رصيده الى 14 هدفا هذا الموسم.

وقلص طوم هودليستون الفارق بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة على يسار الحارس (44).

وسجل فان بيرسي هدفا الغاه الحكم بداعي التسلل (57).

وحصل توتنهام على ركلة جزاء اثر عرقلة ارون لينون داخل المنطقة من قبل الحارس شيسني فانبرى لها فان در فارت بنجاح مدركا التعادل (70) رافعا رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم.

وتألق شيسني في انقاذ مرماه من هدف رابع عندما ابعد بقدمه كرة فان در فارت من مسافة قريبة (72).

ورد غوميز بتصديه لتسديدة قوية لفابريغاس (73)، وتألق غوميز مرة اخرى لابعاد تسديدة الاسباني الى ركلة ركنية (75).

وابعد شيسني كرة رأسية للعملاق بيتر كراوتش الى ركنية (80)، ثم تصدى لتسديدة قوية للبرازيلي ساندرو من مسافة قريبة (83).

وفي الثانية، منح الفرنسي فلوران مالودا التقدم لتشلسي عندما استغل كرة عرضية من البرتغالي باولو فيريرا من الجهة اليمنى وتابعها بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (3).

وعزز العاجي سالومون كالو تقدم تشلسي بهدف ثان بعد مجهود فردي رائع من خارج المنطقة انهاه بتسديدة قوية بيمنها ارتطمت بالقائم الايسر وعانقت الشباك (26).

ووجه مالودا الضربة القاضية للضيوف بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 62 بضربة رأسية من مسافة قريبة رافعا رصيده الى 12 هدفا هذا الموسم، قبل ان يسجل السويدي سيباستيان لارسون هدف الشرف لبرمنغهام في الدقيقة 76 من ركلة جزاء.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 70 نقطة من 33 مباراة

2- تشلسي 64 من 33

3- ارسنال 64 من 33

4- مانشستر سيتي 56 من 32

5- توتنهام 54 من 32