قد ليفربول هدية ثمينة لغريمه التقليدي مانشستر يونايتد بعد اجباره مضيفه ارسنال الثاني على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1 في مباراة مثيرة اقيمت على quot;ستاد الاماراتquot; في المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

وكانت الفرصة متاحة امام الفريق اللندني لكي يقلص الفارق الذي يفصله عن مانشستر يونايتد المتصدر الى اربع نقاط في حال فوزه على ليفربول، وذلك بانتظار مباراة quot;الشياطين الحمرquot; مع نيوكاسل التي اؤجلت الى بعد غد الثلاثاء بسبب انشغاله بنصف نهائي مسابقة كأس انكلترا امام مانشستر سيتي امس السبت (صفر-1).

لكن فريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر اكتفى بالتعادل في مباراة بقيت دون اهداف حتى الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع عندما تقدم صاحب الارض بركلة جزاء، الا ان الضيوف عادلوا بالطريقة ذاتها في الدقيقة الثانية عشرة من الوقت بدل الضائع الذي وصل الى هذه المرحلة بسبب اصابة جايمي كاراغر وبقائه على ارض الملعب لفترة طويلة.

ويعتبر هذا التعادل بطعم الهزيمة بالنسبة لارسنال لانه يشكل ضربة كبيرة لاماله في الظفر بلقب الدوري الممتاز.

وبدأ ارسنال الذي لم يخسر على ارضه امام ليفربول منذ 13 شباط/فبراير 2000 (صفر-1 سجله وزير الرياضة الحالي في غينيا تيتي كامارا)، اللقاء ضاغطا بحثا عن هز شباك الحارس الاسباني خوسيه رينا وكان قريبا من تحقيق مبتغاه لكن الحظ عاند الفرنسي لوران كوسييلني بعدما ارتدت رأسيته من العارضة اثر ركلة ركنية (16).

واعتقد الجميع ان ارسنال سجل هدف التقدم في الدقيقة 25 لكن الحكم الغى هدف الهولندي روبن فان بيرسي بداعي التسلل، ثم غابت الفرص رغم الافضلية الميدانية لفريق المدرب الفرنسي ارسين فينغر حتى الوقت الضائع من الشوط الاول عندما وصلت الكرة الى العاجي ايمانويل ايبوي المتوغل في الجهة اليمنى لمنطقة quot;الحمرquot;، فسددها من زاوية ضيقة لكن الكرة ارتدت من المدافع السلوفاكي مارتن سكرتل.

ومع بداية الشوط الثاني كاد الاوروغوياني لويس سواريز ان يفاجىء اصحاب الارض بهدف التقدم لكن محاولته مرت قريبة جدا من القائم الايمن لمرمى الحارس البولندي فويسييتش تشيسني (50).

وتعرض بعدها ليفربول لضربة قاسية باصابة مدافعه جايمي كاراغر بعد اصطدامه بزميله جون فلاناغان فبقي على ارضية الملعب حوالي خمس دقائق قبل ان يخرج على الحمالة ودخل بدلا منه اليوناني سوتيروس كرياكوس (62).

وبقي سواريز التهديد الاكبر لفريق quot;المدفعجيةquot; اثر اختبر تشيسني مرة اخرى بتسديدة قوية بعية لكن الحارس البولندي انقذ الموقف (68).

وانتفض ارسنال في الدقائق الاخيرة من اللقاء وكان قريبا من خطف هدف الفوز عندما مرر القائد الاسباني شيسك فابريغاس الكرة الى فان بيرسي الذي انفرد برينا لكن الاخير تعملق وانقذ فريقه (85).

وعندما اعتقد الجميع ان اللقاء سينتهي بالتعادل السلبي كان لحكم اللقاء رأيا مخالفا اذ منح ارسنال ركلة جزاء بعد خطأ من جاي سيبرينغ على فابريغاس فانبرى لها فان بيرسي بنجاح (8+90)، لتشتعل مدرجات quot;ستاد الاماراتquot; لثوان معدودة قبل ان يشير الحكم لنقطة الجزاء في الجهة المقابلة بعدما دفع ايبوي البرازيلي لوكاس ليفا اثر ركلة حرة نفذها سواريز، فانبرى لها الهولندي ديرك كاوت بنجاح (12+90).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 69 نقطة من 32 مباراة

2- ارسنال 63 من 32

3- تشلسي 61 من 32

4- مانشستر سيتي 56 من 32

5- توتنهام 53 من 31