غادر سائق فريق لوتوس-رينو المشارك في بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد البولندي روبرت كوبيستا مستشفى سانتا كورونا في ليغوريا الايطالية، حيث كان يخضع للعلاج منذ السادس من فبراير الماضي.

وكان كوبيتسا ادخل الى المستشفى بعد تعرضه لحادث خطير خلال مشاركته في رالي روندي دي اندورا بالقرب من جنوى الايطالية اصيب على اثره بكسور عدة خصوصا في يده اليمنى وساقه اليسرى، وهو خضع منذ حينها لاربع عمليات جراحية احداها دامت لسبع ساعات من اجل اعادة وصل يده التي كادت ان تنفصل تماما من مكانها.

واوضح بيان للمشتشفى توصلت وكالة فرانس برس بنسخة منه ليلة السبت الاحد ان quot;روبرت كوبيتسا لم يعد موجودا في مستشفى سانتا كورونا دي بييترا ليغور. ظروفه الصحية جيدة. بامكان السائق استئناف المرحلة الجديدة لاعادة التأهيل خارج المستشفىquot;.

وأضاف quot;هناك مواعسد مقررة مع الاطباء الذين قاموا بعلاجه والذين سيواصلون متابعة الحالة الصحية للسائقquot;.

واوضح الطبيب ريكاردو تشيكاريلي اول من امس الجمعة في تصريح لصحيفة quot;لا غازيتا ديلو سبورتquot; الايطالية ان كوبيتسا (26 عاما) يحتاج الى 6 أشهر لنعرف ما اذا كان تعافى وهل بامكانه القيادة مجدداquot;.

يذكر ان لوتوس-رينو تعاقد مع الالماني نيك هايدفيلد ليسد فراغ كوبيتسا في الفريق الذي حقق بداية مميزة للموسم باحتلاله المركز الثالث في السباقين الاولين عبر الروسي فيتالي بتروف ثم هايدفيلد، ويتسأل الكثير من المراقبين عما كان سيحققه السائق البولندي هذا الموسم لو لم يتعرض للحادث خصوصا انه من افضل السائقين الموجودين حاليا.