أحرز الغرافة لقب كأس ولي عهد قطر لكرة القدم للموسم الثاني على التوالي وللمرة الثالثة فى تاريخه بعد فوزه على العربي 2-صفر في المباراة النهائية الجمعة.

وسجل الهدفان ميرغيني الزين (34) والبرازيلي جونينيو (76).

وحضر المباراة الشيخ تميم بن حمد ال ثاني ولي عهد قطر وقام بتتويج الغرافة بالكأس وتوج العربي للمرة الثانية على التوالي بالميداليات الفضية.

وكان الغرافة قد حقق اللقب للمرة الاولى موسم 2000 ثم في الموسم الماضي بخماسية نظيفة في مرمى العربي، فتعادل مع الريان وقطر في عدد مرات الفوز باللقب، واقترب من الرقم القياسي المسجل باسم السد المتوج به 5 مرات.

وكان الغرافة تأهل الى المباراة النهائية بفوزه على الريان بركلات الترجيح 5-4 بعد انتهاء الوقتين الاصلى والاضافي 1-1، اما العربي الذي حقق اللقب للمرة الاولى والاخيرة عام 1997 فحجز بطاقته بفوزه على لخويا بطل الدوري بهدف للاشيىء.

ولم يجد الغرافة اي صعوبة فى الفوز بالمباراة والاحتفاظ باللقب خصوصا وان العربي ظهر مستسلما ولم تكن له اي محاولات تذكر طوال المباراة، باستثناء كرة انفرد بها الظهير الايمن محمد سالم المال وسددها بجوار القائم (33).

وارتدت كرة العربي الخطيرة الى جونينيو فمررها عرضية اخطأ رجب حمزة حارس العربي في التصدي لها لتصل الى ميرغيني الزين الذي تابعها برأسه بسهولة داخل المرمى (34).

ولم تفلح المحاولات التي بذلها البرازيلي شاموسكا مدرب العربي لتعديل النتيجة في الشوط الثاني فدفع بالمهاجم العاجى ناتشو توني مع بداية الشوط كما لم تكن للبرازيلي كابوري هداف الفريق اي خطورة تذكر بفضل الرقابة التي فرضها عليه دفاع الغرافة.

وحسم الغرافة المباراة لصالحه بالهدف الثاني من خطأ خارج المنطقة تصدى له جونينيو فسدد كعادته ببراعة ومهارة اعلى الزاوية اليسرى داخل المرمى (76).