يخوض الزمالك المتصدر والاهلي الثاني مباراتين سهلتين على الورق مع الجونة الثاني عشر والاتحاد السكندري الاخير على التوالي، في المرحلة العشرين من بطولة مصر لكرة القدم.

وعكف حسام حسن المدير الفني للزمالك في اليومين الماضيين على معالجة الاخطاء الفنية التي وقع فيها الفريق أمام الاتفاق السعودي، في اللقاء الودي بمناسبة اعتزال الدولي عبدالله صالح علي ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام، والذي انتهى بهزيمة الزمالك صفر-2.

وركز حسن على تلافي الاخطاء الدفاعية التي يقع فيها الفريق مرارا، وأكد على سلبية لاعبي الوسط في الارتداد السريع عند فقدان الكرة تجنبا للزيادة العددية التي يواجهها المدافعون في مواجهة هجمات الخصم.

ويدخل الزمالك اللقاء بروح عالية واصرار كبير اثر الشحنة المعنوية التي ركز عليها المدير الفني، بعد فوز الاهلي على الجونة وتقليص الفارق الى أربع نقاط.

من جهة أخرى، قرر الجهاز الفني للجونة برئاسة انور سلامه ايقاف مستحقات لاعبيه المالية اثر الخسارة من الاهلي في الجولة السابقة صفر-1.

وتأزم موقف الفريق الذي يبحث عن مفر للهروب من القاع، ويغيب عن اللقاء سعد حسني الظهير الايسر، اثر اصابته في كاحله الايسر ليغيب لنهاية الموسم.

واكد خالد خليل مدرب حراس المرمى انه عقد عدة جلسات متتالية مع محمد عبد المنصف حارس الفريق لتجهيزه نفسيا قبل لقاء الزمالك وعلاج اخطاء مبارة الاهلي.

وستكون الفرصة متاحة للزمالك بتوسيع صدارته الى 7 نقاط بحال فوزه بعد غد الثلاثاء، اذ يخوض الاهلي مواجهته مع الاتحاد السكندري في ختام المرحلة الخميس المقبل.

واستعد الاتحاد السكندري للقاء الاهلي بروح معنوية عالية اثر الفوز الاخير على المصري واستعادة الروح القتالية التي تميز بها الفريق الموسم الماضي.

وجاء الاستقرار الفني والاداري باختيار مجلس ادارة جديد يقود النادي في المرحلة المقبلة ليعطي دعما معنويا ونفسيا.

ويعاني الاسماعيلي قبل مواجهة سموحه الثلاثاء من تعدد حالات الاصابة ابرزها المعتصم سالم والنيجيري غودوين أترام، الذي يعاني من شد في العضلة الخلفية يحتاج لأسبوع راحة حتى يستعيد لياقته.

وانضم للمصابين أحمد سمير فرج الذي اصيب بكدمة شديدة في لقاء الزمالك الاخير، وسيحاول عماد سليمان المدير الفني الجديد للفريق الاستعانة ببعض لاعبي الشباب لسد الفجوة في منطقة قلب الدفاع، وهو ما ركز عليه في التدريبات الاخيرة من خلال سرعة الارتداد عند فقدان الكرة، وعدم الاندفاع الهجومي تحسبا لأي مفاجات خاصة ان سموحه يمتلك خط هجوم قوي يتمثل في احمد بلال والغاني اترام.

ويحتل الاسماعيلي المركز الثالث برصيد 35 نقطة وسموحه 17 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب الاثنين المصري مع وادي دجله وطلائع الجيش مع الانتاج الحربي، والثلاثاء مصر المقاصة مع بتروجيت، والمقاولون مع انبي، والخميس اتحاد الشرطة مع حرس الحدود.