اعترف حارس اياكس امستردام والمنتخب الهولندي لكرة القدم مارتن ستيكيلنبورغ انه سيكون quot;مجنوناquot; لو رفض عرضا للانتقال الى مانشستر يونايتد الانكليزي خلفا لمواطنه المخضرم ادوين فان در سار، لكنه اشار الى ان الغرض الوحيد المقدم له هو تمديد عقده مع فريقه الحالي.

وسيعتزل فان در سار (40 عاما) اللعب في نهاية الموسم الحالي وهو الذي انضم لمانشستر عام 2005 واحرز معه لقب الدوري 4 مرات اعوام 2007 و2008 و2009 و2011، ولقب دوري ابطال اوروبا عام 2008 عندما صد الركلة الترجيحية لمهاجم تشلسي الدولي الفرنسي السابق نيكولا انيلكا وكأس رابطة الاندية المحترفة وكأس العالم للاندية مرة واحدة.

وتعج خزائن الحارس الهولندي الذي خاض 128 مباراة مع منتخب بلاده (رقم قياسي محلي) قبل ان يعتزل دوليا ثم يعود عن اعتزاله في تصفيات المونديال الاخير لمباراتين فقط رافعا رصيده الى 130 مباراة، بالالقاب اذ توج مع اياكس بطلا للدوري الهولندي اربع مرات والكأس الهولندية ثلاث مرات ودوري ابطال اوروبا وكأس الاتحاد الاوروبي وكأس السوبر الاوروبية وكأس القارية.

وقد تحدثت بعض التقارير ان مانشستر مهتم بخدمات الحارس الذي خلف فان در سار في الدفاع عن مرمى المنتخب الهولندي وساهم في قيادة quot;البرتقاليquot; الى نهائي مونديال جنوب افريقيا 2010 وفريقه اياكس للفوز بلقب الدوري المحلي للمرة الاولى منذ 2004.

لكن الحارس الهولندي البالغ من العمر 28 عاما كشف انه لم يتلق اي عرض من quot;الشياطين الحمرquot; الذين توجوا الاسبوع الماضي بلقب الدوري الانكليزي ووصلوا ايضا الى نهائي دوري ابطال اوروبا، وهو يتمنى ان يسمع اي اخبار من فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون وذلك رغم سعادته في فريقه الحالي.

وتابع ستيكيلنبورغ في حديث لمجلة quot;نوسبورتquot; الهولندية: quot;تلقيت عرضا رائعا من اياكس وانا ادرسه حاليا. لم اتلق اي عرض اخر على الاطلاق، ربما لاني كنت مصابا. من يرفض اللعب مع مانشستر يونايتد هو مجنونquot;.

وينتهي عقد ستيكيلنبورغ مع اياكس في صيف 2012 وهو اكد انه ليس في عجلة من امره من اجل حسم مستقبله من خلال تمديد العقد الحالي، لانه بانتظار ان تتبلور امامه الصورة وان يحصل على عروض اخرى، مضيفا quot;اردت ان ارى كيف ستتطور الامور. لم يحصل اي شيء وبالتالي ساتحدث مع اياكس. امضيت وقتا رائعا هنا واحترم مجلس ادارة النادي كثيرا، لطالما عاملوني بطريقة جيدة جدا وقدموا لي عرضا رائعا وهناك اجتماع اخر في الافق، لكن الامر يتعلق الان بمعرفة اذا كانت هناك اندية اخرى مهتمة بيquot;.

يذكر ان ستيكيلنبورغ بدأ مشواره الاحترافي مع اياكس عام 2001 بعد ان لعب مع زاندفورت 75 ثم شوتن قبل الانتقال الى اكاديمية اياكس عام 1997.